الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:00 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شجار ودماء على الأرض بين نواب البرلمان التركي (فيديو)

شجار في البرلمان التركي

شجار في البرلمان التركي

مارسيل أيمن

A A

كشفت وسائل  إعلام تركية ، اليوم الجمعة، عن اندلاع شجار في البرلمان التركي، خلال جلسة حول «جان أتالاي»،  البالغ من العمر 47 عاما، وهو نائب معارض مسجون، حيث تبادلا النواب اللكمات، وقام النائب ألباي أوزالان عن حزب العدالة والتنمية الحاكم بتوجيه لكمة إلى النائب المعارض أحمد سيك بينما كان الأخير ينتقد الحكومة بشأن أتالاي.

النواب يتدخلوا في الشجار 

وأوضحت أن الشجار وصل إلى تدخل النواب، وهو ما أسفر عنه شجار عنيف، استمر لمدة نصف ساعة، ونتج عنه إصابة نائبين معارضين على إثر تلقيهم لكمات على أعينهم، وإسالة دماء إحدي النائبات.

وكشفت مقاطع الفيديو عن تلطخ أرضية البرلمان بالدماء، نتيجة للشجار، وتم تعليق الجلسة والتي كان من المقرر أن يتم خلالها مناقشة قرار المحكمة الدستورية بشأن استعادة ولاية النائب المعتقل جان أتالاي.

 انتخاب أتالاي في مايو2023 من زنزانته

وتم انتخب أتالاي في مايو2023 من زنزانته، وتم تجريده من ولايته البرلمانية في يناير الماضي، حيث أمرت المحكمة الدستورية، بالإفراج مرتين عن أتالاي بحجة حقه في التعبير عن رأيه الشخصي، وأن يقوم بأنشطة سياسية»


وتلقي حكم المحكمة الدستورية طعناً من محكمة النقض، والذي صدر في أكتوبر الماضي، كما دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طعن الأخيرة، متهماً الأولي بـ«مراكمة الأخطاء».

هجوم بسكين على مسجد إسكيشيهير في شمال غرب تركيا

وعلى صعيد أخر، قام شاب تركي، في الساعات الأخيرة من الإثنين الماضي، بطعن عدة أشخاص خلال هجوم بالسكين في حديقة مسجد إسكيشيهير في شمال غرب تركيا.

المشتبه به يبلغ من العمر 18 عاماً

ويبلغ المشتبه به 18 عاماً، حسبما أفادت به وسائل إعلام تركية، وكشفت فيديوهات تداولها رواد لمواقع التواصل الاجتماعي الهجوم، حاملاً سكينة في يده، وخوذة واقية، وتم إيداع المتهم في السجن.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search