الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لو تليفونك ضاع، 5 طرق مضمونة لاستعادة هاتفك المفقود

الهواتف المحمولة

الهواتف المحمولة

إيناس خاطر

A A

في عصر التكنولوجيا الحديثة، أصبح الهاتف المحمول جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، حيث نستخدمه في التواصل، العمل، الترفيه، وحتى إدارة شؤوننا المالية. 

ولكن، ماذا لو فقدت هاتفك؟ قد تكون تجربة مرهقة للغاية، لكن هناك خطوات يمكنك اتخاذها لضمان استعادة هاتفك المفقود.

لو تليفونك ضاع ،5 طرق مضمونة لاستعادة هاتفك المفقود

ويستعرض موقع “ الجمهور” 5 طريق بسيطة تستطيع من خلالها إستعادة هاتفك بسهولة في هذا التقرير:

1. تفعيل ميزة العثور على الهاتف:

من الضروري تفعيل ميزة "العثور على الهاتف" على جهازك تفادياً من فقده ، ولذلك يجب أن  تتوفر هذه الميزة على معظم الهواتف الذكية، مثل ميزة "Find My iPhone" على أجهزة Apple و"Find My Device" على أجهزة Android.

و بمجرد تفعيل هذه الميزة، يمكنك تحديد موقع هاتفك بدقة على الخريطة، حتى وإن كان مغلقًا أو بدون اتصال بالإنترنت.

2. تأمين الهاتف بكلمة مرور أو بصمة (الوجه أو الإصبع) :

يمكنك حماية بياناتك الشخصية باستخدام قفل الشاشة بكلمة مرور قوية أو بصمة الإصبع أو بصمة الوجه،و هذا الإجراء لا يحمي هاتفك فقط من الوصول غير المصرح به، بل يمنحك وقتًا إضافيًا للعثور عليه قبل أن يتمكن أي شخص من الوصول إلى محتوياته.

3. استخدام تطبيقات التتبع والبرامج الأمنية:

بالإضافة إلى ميزات الأمان المدمجة، هناك العديد من التطبيقات التي توفر ميزات إضافية لتعقب الهاتف والتحكم فيه عن بُعد. على سبيل المثال، يمكنك استخدام تطبيقات مثل "Prey" أو "Cerberus" التي تسمح لك بتحديد موقع هاتفك، قفله، وحتى مسح البيانات عن بُعد.

4. الاحتفاظ بنسخة احتياطية دورية:

من المهم دائمًا الاحتفاظ بنسخة احتياطية من بياناتك على السحابة أو جهاز آخر، حتى إذا لم تتمكن من استعادة هاتفك، يمكنك على الأقل استعادة بياناتك بسهولة.

5. الإبلاغ عن الهاتف المفقود:

إذا لم تتمكن من العثور على هاتفك باستخدام هذه الأدوات، يجب عليك الإبلاغ عنه فورًا للشرطة وشركة الاتصالات الخاصة بك ، ويعتبر هذا الإجراء هو أخر الخطوات التي يمكن ان تلجأ إليها في حالة عدم العثور علي هاتفك.

وجدير بالذكر ،أن هذا الإجراء مهم لعدة أسباب، منها منع استخدام الهاتف في أنشطة غير قانونية، بالإضافة إلى تفعيل ميزة تعقب الهاتف من قبل الجهات المعنية.

search