الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الصحفيين الفلسطينيين» لـ«الجمهور»: نتنياهو يورط أمريكا في حرب بالمنطقة

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

أكد عاهد فروانة، أمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والباحث الفلسطيني، أن الولايات المتحدة الأمريكية ستحمي إسرائيل حال نشوب أي حرب إقليمية وتعرض الاحتلال لرد من جانب إيران، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية حركت السفن والبوارج عسكرية في المنطقة من أجل أن تعزز الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية في مواجهة الرد الإيراني المتوقع خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين، في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن المنطقة مقبلة على تحديات كبيرة وتطورات كثيرة وهذا يعني أن ما يفعله رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو بأنه يحاول أن يفتح كل الملفات في المنطقة ولا يكتفي بالعدوان على غزة والضفة الغربية ولكن على لبنان وسوريا يريد أن يطال الدول التي يسميها محور الشر حتى يعمل على توريط الولايات المتحدة على هذه الحرب التي يسعى لها في المنطقة.

وأشار "فروانة"، إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية من جهتها لا تريد أن تتوسع الحرب في المنطقة ولكن هذا يعتمد على حجم الرد الإيراني على إسرائيل الذي توعدت به وكيف سيكون شكله ومكانه.

وبشأن طبيعة الرد الإيراني المرتقب على إسرائيل قال أمين سر نقابة الصحفيين الفلسطينيين،  إنه من الممكن أن يكون الرد متوقعا أو من قواعد اللعبة أو يخرج من هذه القواعد، وهذا يكشف أن الأمور تتسع يوما بعد آخر وإن لم يكن هناك وقف للعدوان الإسرائيلي على غزة فإن المنطقة مقبلة أكثر فأكثر على حالة عدم استقرار.

مفاوضات لوقف إطلاق النار بغزة برعاية مصرية وقطرية وأمريكية

وبدأت منذ أمس مفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة، برعاية كل من مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية من أجل الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل المحتجزين، وسط إصرار من جانب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو لعرقلة المفاوضات من خلال فرض شروط جديدة تجعل المفاوضات تعود إلى الصفر، في ظل مساعيه إلى توسيع رقعة الحرب في المنطقة.

تأتى رغبة نتنياهو بتوسيع رقعة الحرب في المنطقة من أجل توريط الولايات المتحدة الأمريكية في حرب تساهم في الحفاظ على مستقبل نتنياهو السياسي وتنقذه من الفشل العسكري الذي يلاحقه في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search