الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية لـ«الجمهور»: نتعاون بشكل بناء مع مصر وقطر لوقف الحرب بغزة

سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية

سامويل وربيرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية

أحمد محمود

A A

أكد سامويل وريبرج، المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن هناك جهود كبيرة تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إنجاح مفاوضات تبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وفلسطين.

وأوضح وريبرج في تصريحات خاصة لـ«الجمهور» أن بدء المحادثات بشأن وقف إطلاق نار دائم وإطلاق سراح المحتجزين وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام هو جزء من الجهود المستمرة التي تقودها الولايات المتحدة بالتعاون مع مصر وقطر. 

ندعم كل الجهود التي تصب في مصلحة تخفيف التوترات بالمنطقة

وأضاف المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية: «نحن نعمل بشكل وثيق مع شركائنا لضمان أن أي محادثات تكون بناءة وتهدف إلى تحقيق نتائج ملموسة في هذا الملف الحساس».

وتابع سامويل وريبرج : «ندعو الأطراف لبدء المحادثات، الالتزام الأمريكي يتجلى في دعم كل الجهود التي تصب في مصلحة تحقيق هذا الهدف وتخفيف التوترات في المنطقة».

جولة جديدة من المفاوضات الهادفة

بينما المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، أن الجولة الجديدة من المفاوضات الهادفة لتحقيق هدنة في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس، حققت بداية مشجعة مع استئنافها، في الدوحة، دون أن يتوقع التوصل إلى اتفاق سريع.

أضاف كيربي: "علينا أن نرى المحتجزين وقد تم الإفراج عنهم، والمساعدات تصل للمدنيين الفلسطينيين في غزة، والتوترات صارت أقل في المنطقة، فعلينا أن نرى كل هذه الأمور في أقرب وقت ممكن".

وتسعى الولايات المتحدة الأمريكية إلى سرعة الوصول إلى اتفاق يضمن إتمام صفقة المحتجزين، وضمان وصول المساعدات إلى سكان قطاع غزة، الذي يشهد حربا منذ 7 أكتوبر الماضي، والمستمرة حتى الآن، وبحسب أخر بيان صادر من وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع، فقد تخطى أعداد الشهداء 40 ألف شهيد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search