الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أمريكا تقدم مقترحا مؤقتا لهدنة في قطاع غزة

جون كيربي

جون كيربي

مارسيل أيمن

A A

قال جون كيربي، المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، اليوم الجمعة، إن الولايات المتحدة قدمت مقترحا مؤقتا لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مفاوضات الدوحة بشأن غزة «خطوة إيجابية»

وأوضح المتحدث مجلس الأمن القومي الأمريكي خلال بيان، أن مفاوضات الدوحة في قطر بشأن غزة تعد خطوة إيجابية، لكن هناك الكثير من النقاط التي يجب التركيز عليها.

وأضاف: «نعتقد أننا قادرون على تحقيق اتفاق لكن ذلك سيتطلب بعض التنازلات الإضافية، مشيراً إلى أن الرئيس بايدن منخرط شخصيا في جهود التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة».

 أوستن يجري اتصالا هاتفيا مع  يوآف جالانت

وفي سياق المفاوضات التي تعقد في الدوحة بشأن وقف إطلاق النار في غزة، أجري وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اتصالا هاتفيا مع وزير الحرب في جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت بشأن احتمالية وقف إطلاق النار في القطاع، والإفراج عن المحتجزين في غزة بما في ذلك ثمانية أمريكيين.

وعلى صعيد انتظار الرد الإيراني على الاحتلال، إثر اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في طهران، أوضح أوستن، أن الولايات المتحدة تواصل مراقبة التخطيط للهجوم من إيران ووكلائها، مضيفاً «قواتنا في المنطقة في وضع جيد للدفاع عن إسرائيل، وحماية الأفراد والمنشآت الأمريكية».

بيان مصري أمريكي قطري بشأن المفاوضات

أصدرت كل من مصر والولايات المتحدة، وقطر، بياناً مشتركاً، اليوم الجمعة، حول مفاوضات الدوحة، والمستمرة منذ أمس الخميس في قطر.

وأكد البيان على انخرط مسؤولين في حكومات الوسطاء، في المحادثات من أجل تحقيق نتائج إيجابية فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، مضيفاً «المحادثات جادة، وتسير في أجواء إيجابية».

وقدم الوسطاء حسبما ذكر البيان، اقتراحات الغرض منها تقليص الفجوات بين الطرفين،  تعزيز  نقاط الاتفاق، مؤكداً على أن الاقتراحات تتوافق مع المبادئ التي كان قد أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 مايو 2024 وقرار مجلس الأمن رقم 2735.

وأوضح الثلاث الدول خلال البيان أن الوسطاء مستمرون في العمل على إنجاح المفاوضات، من خلال التركيز على تفاصيل التنفيذ، بما في ذلك الترتيبات لتنفيذ الجزئيات الإنسانية الشاملة للاتفاق، بالإضافة إلى الجزئيات المتعلقة بالأسرى والمحتجزين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search