الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:19 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«التعليم» تكشف حقيقة إلغاء إجازة السبت فى المدارس الحكومية

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني - أرشيفية

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني - أرشيفية

أحمد عجاج

A A

تداول عدد من رواد السوشيال ميديا على مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن إلغاء وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجازة يوم السبت للمدارس من العام الدراسى المقبل .

توضيح من الوزارة حول إلغاء إجازة يوم السبت

وكشفت وزارة التربية والتعليم أنه لم ولن يصدر أي قرار بخصوص إلغاء إجازة يوم السبت في المدارس وأن قرار إلغاء إجازة السبت سيكون متروكا لكل إدارة تعليمية، بحسب الظروف الدراسية وخريطة المدارس بها، حسبما ذكرت مسؤولة داخل الوزارة.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم تحديد المدارس التي ستُلغى فيها إجازة السبت قبل بداية العام الدراسي الجديد من جانب كل إدارة تعليمية، وأسماء المدارس التي ستكون الدراسة فيها ستة أيام أو خمسة، وذلك وفق حدود الكثافة والحلول المطروحة من جانب كل إدارة.

نفي سابق من وزارة التربية والتعليم

من جانبه نفي المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شادي زلطة، صدور أي قرارات من جانب الوزير محمد عبداللطيف، تفيد بإلغاء إجازة يوم السبت للطلاب خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى بيان سابق ، أن ما يتم ترديده على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء إجازة يوم السبت جاء فى إطار مقترحات قدمتها بعض الإدارات التعليمية التي عقد وزير التربية والتعليم جلسات نقاش معها.

وأكد المتحدث الرسمي أن وزارة التربية والتعليم تسعى لوضع آليات مناسبة لطبيعة كل إدارة تعليمية على حدة لمواجهة مشكلة الكثافة الطلابية وليس على مستوى كافة المديريات التعليمية.

الجدول الزمني المعلن من قبل وزارة التربية والتعليم

ووفقا للجدول الزمني للوزارة، فإن إجازة يوم السبت متروكة للإدارات التعليمية، لزيادة الفرصة لممارسة الأنشطة الطلابية التي تساهم في تنمية مهارات الطلاب.

وأشار المستند الخاص بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024-2025، إلى أنه في حالة زيادة يوم السبت داخل الأسبوع الدراسي، سوف يقتصر على بعض المدارس الحكومية وذلك لتقليل الكثافة الطلابية.

مواعيد بدء العام الدراسي الجديد 

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، قد أعلن فى وقت سابق مواعيد بدء العام الدراسي الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة والدولية، موضحا أن العام الدراسي الجديد يبدأ بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربي والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، على أن تبدأ الدراسة بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يبدأ الفصل الدراسي الأول من 21 سبتمبر 2024 إلى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025، ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025 إلى الخميس الموافق 5 يونيو 2025، على أن يكون موعد بدء امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025، أما بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية فتبدأ السبت 31 مايو 2025، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن إجازة نصف العام ستمتد لمدة أسبوعين بدءًا من يوم السبت الموافق 25 يناير 2025 وتنتهي يوم الخميس الموافق 6 فبراير 2025، على أن تشمل هذه المواعيد جميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search