الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأونروا تدعو لهدنة 7 أيام في غزة بسبب شلل الأطفال

الأونروا

الأونروا

مارسيل أيمن

A A

دعت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين(الأونروا)، اليوم الجمعة، إلى هدنة إنسانية في غزة لدواعي إنسانية، قائلة: «إننا في الأونروا، ننضم إلى الدعوة لهدنة إنسانية في القطاع لمدة سبعة أيام».

الأونروا تطالب بإجراء جولتين من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

وتابعت خلال منشور لها عبر منصة إكس:  «نطالب بالهدنة للسماح بإجراء جولتين من حملات التطعيم ضد شلل الأطفال،  حيث ستقدم فرقنا الطبية، بالتعاون مع شركائنا، اللقاحات للأطفال دون سن العاشرة في مراكز الصحة التابعة للمنظمة، ومن خلال فرقنا الصحية المتنقلة، سنفعل كل ما هو ضروري للحد من انتشار شلل الأطفال والأمراض المعدية الأخرى».

 أوامر الإخلاء تشمل أماكن في قطاع غزة زعم الاحتلال أنها «آمنة»

وأوضحت الأونروا، أن أوامر الإخلاء شملت النزوح إلى مناطق في قطاع غزة زعم الاحتلال الإسرائيلي أنها «منطقة إنسانية»، مضيفة: «الخوف انتشر مرة أخرى بين العائلات الفلسطينية بقطاع غزة عقب أوامر الجيش الإسرائيلي إخلاء بعض المناطق في المواصي».

وأكدت الوكالة الأممية، أن الفلسطينيين بقطاع غزة عالقون في كابوس لا ينتهي من الموت، و«الدمار لا يصدق».

مفاوضات الدوحة بشأن وقف إطلاق النار في غزة

وجاء ذلك في الوقت الذي تعقد فيه مفاوضات الدوحة بشأن وقف إطلاق النار في غزة، وإطلاق سراح المحتجزين، وسط حضور الوفد المصري، والوفد الإسرائيلي، ورئيس المخابرات الأمريكية.

ومن ناحية الأطراف الوسيطة، فقد أصدرت مصر وقطر والولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، بيانا مشتركا بشأن المفاوضات، والتي استمرت على مدار الـ 48 ساعة الماضية في الدوحة.

هدف الوسطاء: إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

ويهدف الوسطاء في محادثات الدوحة إلى إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، وحسبما أشار البيان، فإن المحادثات بناءة وتسير في أجواء إيجابية.

وقدم الوسطاء، للأطراف اقتراحات بهدف تقليص الفجوات، والبناء على نقاط الاتفاق، بما يتوافق مع المبادئ التي كان قد وضعها الرئيس الأمريكي جو بايدن في شهر مايو، وقرار مجلس الأمن رقم 2735.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search