الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:46 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كل ما تريد معرفته عن العدادات الكودية 2024 بعد قرار وزارة الكهرباء

منصة الكهرباء - أرشيفية

منصة الكهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

العدادات الكودية، أعلنت وزارة الكهرباء بدء تركيب العدادات الكودية بشكل مباشر، من خلال توجيهات أصدرها الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، ببدء تطبيق تركيب العدادات الكودية لكافة الأبنية المخالفة والتي تعمل بنظام الممارسة.

الكهرباء تتلقى 150 طلب لتركيب عدادات كودية 2024

وتلقت وزارة الكهرباء 150 ألف طلب لتركيب عدادات كودية بعد قرار رئيس الوزراء بوقف العمل بنظام الممارسة، فيما من المتوقع مضاعفة هذا الرقم بعد توجيه وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت، فيما كانت قد تعاقدت الشركات الموزعة للكهرباء وعددها 9 شركات على 3 ملايين عداد كودي مسبق الدفع.

كل ما تريد معرفته عن العدادات الكودية 2024

ويستعرض «الجمهور» في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن العدادات الكودية 2024، بعد قرار وزير الكهرباء، وتوجيهات مجلس الوزراء بوقف العمل بنظام الممارسة، حيث فتحت وزارة الكهرباء الباب  أمام تلقى طلبات تركيب عداد الكهرباء الكودى للمناطق العشوائية والمخالفة.

بدء تركيب العدادات الكودية 2024

وتستهدف قرارات مجلس الوزراء، التي تتابع بتنفيذها وزارة الكهرباء من خلال بدء تركيب العدادات الكودية معالجة الفقد الكبير في الهدر في الكهرباء، بالإضافة مراقبة حالات السرقة التي تتم بشكل كبير في الفترة الأخيرة، فيما أكدت الوزارة أن تركيب العدادات لا يمنح حقوق قانونية للمخالفين.

من جانب آخر تبدأ غداً السبت 17 أغسطس 2024، كل الشركات الموزعة للكهرباء بتركيب العدادات الكودية، بشكل فوري، وتقديم تقرير كل 7 أيام لوزير الكهرباء بعدد العدادات الكودية التي جري تركيبها في الفترة الأخيرة بعد توجيهات الوزير.

شروط تركيب العدادات الكودية 2024 بعد إلغاء نظام الممارسة

وضعت وزارة الكهرباء عدة شروط لتركيب العدادات الكودية، علي رأسها عدم وجود المنبي علي أراضي أثرية، وعدم وجود المبني علي حرم الطريق، علي أن لاتكون الأراضي ملك للدولة، ولا تخالف شروط الطيران المدني، والمسافات الآمنة، بالإضافة إلي ضم المباني علي الأراضي الزراعية لتوصيل التيار الكهربائي، وتقديم مايفيد بملكية العقار وصورة ضوئية من البطاقة الشخصية لمقدم الطلب.

من جانب آخر أكدت الوزارة، أنه لتركيب العدادات الكودية، لابد من تقديم ما يفيد ملكية العقار، والتوقيع علي تعهد بأن العداد الكودي ليس سنداً قانونياً للتصالح علي مخالفات الأراضي أو الكهرباء، وسداد 1542 جنيهاً ثمن العداد الأحادي بالمناطق الأكثر أحتياجاً، وسداد قيمة المقايسة للعداد الإحادي وسداد ثمن المقايسة للعداد الثلاثي وثمن العداد  الثلاثي.

10 شروط لتركيب العدادات الكودية والأحادية 2024 

من جانب آخر حددت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة الأوراق التي يجب توفيرها لتركيب العدادات الكودية 2024، بعد وقف العمل بنظام الممارسة وتوجيهات وزير الكهرباء بالبدء بتركيب العدادات الكودية من الغد، حيث لابد من توفير صورة للعقار من الخارج "واجهة"،  وتجهيز صورة من بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، وصورة لأحدث إيصال سداد ممارسة.

أهم شروط تركيب العدادات الكودية 2024

  1. لا يجوز التركيب والمبني علي أرض أثرية
  2. لا يجوز التركيب والمبني في حرم الطريق 
  3. لإ يكون المبني علي أرض ملك للدولة
  4. لا يخالف اشتراطات الطيران المدني والمسافات الآمنة
  5. ضم المباني بالأراضي الزراعية لتوصيل التيار الكهربائي
  6. صورة بطاقة 
  7. تقديم مايثبت ملكية العقار 
  8. سداد 1542 جنيهاً للعداد الإحادي  
  9. سداد ثمن مقايسة العداد الإحادي 
  10. سداد ثمن العداد الثلاثي ومقايستة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search