الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:06 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الحكومة تدرس إعفاء واردات الذهب من الجمارك

الذهب - أرشيفية

الذهب - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

جمارك الذهب، يعاني سوق الذهب في الفترة الحالية من أزمة في نقص المعروض وسط إقبال كبير من المصريين لشراء الذهب، بسبب رغبتهم في التحوط من أي تداعيات اقتصادية قد تطراً في الفترة المقبلة، فيما كان قد بلغ سعر عيار 21 في منتصف تعاملات الجمعة 3480 جنيهًا.

اتجاه لعود العمل بقرار إعفاء الذهب القادم مع المصريين من الخارج من الجمارك 

كشفت مصادر حكومية لـ«الجمهور»، عن وجود اتجاه لدي الحكومة للعمل بقرار إعفاء واردات الذهب القادم مع المصريين من الخارج من الجمارك، بعد تقدم شعبة الذهب والمجوهرات بمذكرة لوزير التموين والتجارة الداخلية لإعادة تطبيق قرار إعفاء الذهب القادم مع المصريين العائدين من الخارج من الجمارك، بسبب نقص المعروض بالسوق بسبب الإقبال علي الشراء.

 

شعبة الذهب: قرار الإعفاء سيحمي السوق من التقلبات السعرية

أكدت الشعبة في اجتماعها الأخير، أن قرار إعادة تطبيق قرار إعفاء الذهب القادم مع المصريين من الخارج من الجمارك سيحدث موازنة بين العرض والطلب لاستيعاب الزيادة في الطلب التي حدثت بالسوق مع ارتفاع السعر العالمي للذهب ، والذي وصل اليوم الجمعة في منتصف التعاملات لـ 2490 دولارا للأوقية . 

4.6 مليون طن ذهب دخلت مصر في قرار الإعفاء السابق

وبحسب البيانات كانت قد دخلت 4.6 مليون  طن ذهب والتي تؤكد نجاح تجربة تنفيذ قرار الإعفاء في السابق لمدة سنة  التي انتهت في 10 مايو الماضي، فيما وبحسب البيانات فإن تكرار تنفيذ القرار سيكون قادرا على تهدئة الأوضاع والممارسات العشوائية بسوق الذهب  ويعيد الأمور لنصابها الصحيح.

عيار 21 يقفز لـ 8% بأكثر من 61% خلال 12 شهرا 

من جانب آخر قفز سعر جرام الذهب عيار 21 الأكثر شعبية في مصر، 8% منذ بداية أغسطس الجاري، وبأكثر من 61% خلال 12 شهراً، ليسجل 3500 جنيه (ما يعادل 71.65 دولار)، وفقاً لمتعاملين في السوق، في حين يقترب سعر "الجنيه الذهب" من 28 ألف جنيه، وعالمياً فارتفع سعر الذهب 19% هذا العام، ووصل إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2483.73 دولار الشهر الماضي. والخميس الماضي، استقر سعر الذهب الفوري عند 2447.96 دولار خلال التعاملات في لندن.

3480 جنيها سعر  عيار 21 في منتصف تعاملات الجمعة 16 أغسطس

من جانب آخر قال مسئول حكومي لـ"الجمهور"، إن الإقبال الكبير على شراء الذهب في السوق المحلي بسبب الأحداث العالمية والقلق الزائد من الإنهيار وانخفاض قيمة الجنيه وتخوفات من استمرار صعود الدولار، ساهم في نقص المعروض في السوق وزيادة الأسعار والتي وصلت في منتصف التعاملات لـ 3480 جنيهاً للعيار 21 الأشهر في سوق الذهب، وهو ماتأخذة الحكومة في اعتبارها خلال دراستها لقرار عودة العمل بإعفاء الذهب من الجمارك للمصرين القادمين من الخارج

371 جنيه جمارك علي كل جرام ذهب من الخارج

من جانب آخر  بلغ إجمالي الرسوم على جرام الذهب خلال فترة المبادرة 10 جنيهات، لترتفع حالياً إلى 371 جنيهاً عن كل جرام ذهب من الخارج"، وسط مطالبات بضرورة العودة بالعمل بقرار الإعفاء من جديد لتوفير معروض من الذهب وسط الإقبال الكبير بسبب التحوط.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search