الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة المسابك لـ«الجمهور»: غزو 3 أسواق عربية جديدة للوصول إلى 100 مليار صادرات

صناعة الذهب

صناعة الذهب

إيناس خاطر

A A

قال المهندس عمر عبد العزيز ، رئيس شعبة المسابك بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات أن صناعة المسبوكات من أقدم الصناعات المصرية التي بدأت منذ عام 3200 قبل الميلاد وهي الحصان الأسود والعمود الفقري لأي دولة صناعية.

وأكد عبد العزيز في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور» أن هناك توجهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوطين الصناعة وتعميقها للنهوض بها، بحيث تصبح من أهم الصناعات الرائدة في مصر.

وأضاف رئيس شعبة المسابك ، أن الشعبة تتجه حالياً إلي توفير الخامات التي تحتاجها مبادرة حياة كريمة والتي تخدم أكثر من 55 مليون مصري بدلاً من استيرادها من الخارج.

وتابع بأن الشعبة بصدد إنشاء معرض دائم لعرض المنتجات المستوردة المصنعة محليًا وذلك بمشاركة 15 مصنعًا بعد بدء القطاع توطين تلك المنتجات فى السوق المحلى، في ضوء النهوض وتوطين الصناعة المحلية ، بالإضافة لزيادة الفرص التصديرية إلي هذا القطاع.

وأشار عبد العزيز ، إلى أنه من المقرر أن يفتتح المعرض وزير الصناعة والنقل كامل الوزير قريبا بعد الإنتهاء من تنظيمه، كما أن أسعار المنتجات من المسبوكات ستباع إلى مستهلكين على مدار العام بسعر المصنع .

وكشف رئيس الشعبة عن تعاون لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات مع وفد من الغرف الليبية ، علي أن يتم زيارة طرابلس العاصمة لمناقشة الفرص التصديرية المصرية إلي السوق الليبية والتي تحظي بفرص نمو قوية وتسهم في تعزيز صادراتنا الخارجية ، بالإضافة لفرص مشاركة الشركات المصرية في عمليات إعادة إعمار ليبيا,.

وأشار إلى أنه من المقرر أن تتوجه البعثة المصرية المكونة من 54 رجل أعمال ومستثمرا بمختلف القطاعات يوم 25 من شهر أغسطس الجاري.

واختتم عبد العزيز ، أن الشعبة تقوم حالياً بالتصدير لأكثر من دولة ، ومنها إسبانيا ،المغرب ، الإمارات السعودية ، وتستهدف إلي الدخول الي 3 أسواق عربية جديدة وهي السوق العمانية والليبية والعراقية ،وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق هدف الوصول إلى 100 مليار صادرات.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search