الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الخارجية: مصر تدين أي فعل يمس سيادة لبنان

 وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي

وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي

مارسيل أيمن

A A

صرح وزير الخارجية السفير بدر عبد العاطي، أن مصر دائمًا تدين أي فعل يمس سيادة الأراضي اللبنانية».

وأكد وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفي مع نظيره اللبناني في العاصمة بيروت، أن الزيارة تأتي بتكليف من الرئيس السيسي لنقل رسالة دعم وتأييد من مصر حكومة وشعبًا للبنان في ظل هذا الظرف الذي تمر به المنطقة. 

وقال السفير بدر عبد العاطي خلال كلمته، إننا نعتز بعلاقاتنا الوطيدة مع الشعب اللبناني، مشيرًا إلى أن هناك أزمات عديدة تموج بها المنطقة ونخشى انعكاساتها السلبية على لبنان. 

جهود مصرية قطرية أمريكية لسرعة التوصل إلى صفقة المحتجزين

كما أردف السفير بدر عبد العاطي، أن هناك جهود مصرية قطرية أمريكية لسرعة التوصل إلى صفقة تفضي إلى وقف إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى والمحتجزين، لافتًا إلى أن العدوان الإسرائيلي على غزة هو المصدر الأساسي للتصعيد في المنطقة

وأوضح «عبد العاطي» أن مصر تبذل جهودًا حثيثة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ووقف معاناة الشعب الفلسطيني.

شدد وزير الخارجية، على أن المنطقة لن تنعم المنطقة بالأمن والاستقرار دون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة. 

تابع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلة.

search