الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:14 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زلزال بقوة 5.16 درجة يضرب الأردن وسوريا ولبنان

زلزال ــ أرشيفية

زلزال ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

شهدت سوريا والأردن  وأجزاء من لبنان ، بعد ظهر اليوم الجمعة، هزة أرضية بقوة 5.16  درجات على مقياس ريختر.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، فإن مركز الزلزال يقع بين المملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية السورية، كما أثرت على بعض المناطق في لبنان. 


 

الهزة الأرضية في بيروت مركزها سوريا 

وأفادت مدير المركز الوطني للجيوفيزياء مارلين البراكس، بأن الهزة الأرضية التي شعر بها سكان بيروت وساحل جبل لبنان مركزها سوريا وهي بقوة 4 درجات.

وفي ذات السياق أوضح مدير مرصد الزلازل الأردني غسان سويدان، أن توقيت الزلزال كان عند الساعة 1.15 بعد ظهر اليوم الجمعة بتوقيت عمان.

السوري للزلازل يسجل 8 هزات أرضية تضرب البلاد

وفي وقت سابق، أفاد المركز السوري للزلازل، بأن محطات الرصد الزلزالي سجلت 8 هزات أرضية ضعيفة فى عدد من المحافظات السورية خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكر المركز السوري خلال فى بيان أمس الخميس، أن قوة الهزات الأرضية، تراوحت شداتها بين 1.4 و3 درجات على مقياس ريختر في مناطق شرق حماة بـ22 كم و28 كم و29 كم، بالإضافة إلى لواء اسكندرون شمال غرب إدلب بـ44 كم، وفى شمال غرب اللاذقية بـ64 كم، وفي جنوب غرب اللاذقية بـ27 كم، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السورية “سانا”.

وأضاف المركز أن المحطات سجلت أيضاً هزتين الأولى جنوب شرق طرطوس بـ46 كم والثانية جنوب طرطوس بـ43 كم بالقرب من الحدود السورية اللبنانية.


زلزال يضرب سوريا والأردن

 قالت وكالة الأنباء السورية في وقت سابق: “هزة أرضية شعر بها سكان عدة محافظات”.

وعلى صعيد آخر، قال مرصد الزلازل الأردني: “هزة أرضية في شمال سوريا بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر شعر بها سكان الأردن”.

 


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search