الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:49 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منها القمح والقطن، فاروق يبحث مع سفير البرازيل التعاون للنهوض بالقطاع الزراعي

خلال اللقاء

خلال اللقاء

محمد الداوي

A A

عقد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اجتماعا مع باولينى فرانكو دى كارفلو سفير البرازيل بالقاهرة والوفد المرافق له، وبحث معه التعاون المشترك وتعظيم الاستفادة من الخبرات والإمكانات الزراعية  الكبيرة المتوفرة بالبلدين.

وأكد وزير الزراعة تطلع مصر إلى تعزيز وتنمية التعاون التجاري مع البرازيل، خصوصا في ظل تطور ونمو الميزان التجاري بين البلدين بشكل كبير خلال الفترة الماضية.

كما أشار وزير الزراعة الى أهمية الاعتماد الإلكتروني للشهادات البيطرية للواردات البرازيلية من اللحوم ومنتجاتها وأكد أهمية العمل على زيادة التبادل التجاري من السلع الزراعية في ضوء اتفاقية التجارة الحرة مع دول تجمع "الميركسور" الذي يضم الدول  البرازيل والأرجنتين واراجواي وباراجواي.

 تعزيز التعاون المشترك في كل المجالات

ومن جانبه أكد السفير البرازيل، أن العلاقات الزراعية والتجارية تسير بين مصر والبرازيل بشكل جيد في ضوء العلاقات المتميزة بين القيادة السياسية الرشيدة بين الجانبين والتي تعمل على تعزيز التعاون المشترك في كل المجالات، وأشار إلى الزيارة الرئاسية التي بها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بزيارة رئاسية لساوباولو أعقبها زيارة أخرى مماثلة لولا دي سيلفا رئيس البرازيل للقاهرة في فبراير الماضي 2024 تم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات التجارية والزراعية المهمة.

مصر سوق كبير وواعد في أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط

وأضاف السفير البرازيلي، أن مصر سوق كبير وواعد في افريقيا ومنطقة الشرق الأوسط، والجدير بالذكر أن مصر تستورد كميات كبيرة من من اللحوم والدواجن والأبقار الحية والأغذية من البرازيل، كما تقوم البرازيل باستيراد كميات كبيرة من الأسمدة من مصر والمنتجات الزراعية، حيث تم فتح السوق البرازيلي امام البطاطس المصرية وجار العمل الن على الانتهاء من عدد من الملفات الفنية لشتلات الفراولة والرمان والتمور المصرية عالية الجودة لتصديرها الى السوق البرازيلي، ونسعى الان لزيادة الاستثمارات داخل مصر، فضلاً عن التواصل المستمر مع الحجر الزراعي المصري والهيئة العامة للخدمات البيطرية للعمل على إزالة أي عوائق فنيه قد تؤثر على انسياب السلع الزراعية والحيوانية بين الجانبين.

كما أثنى سفير البرازيل على التعاون الكبير القائم بين قطاعات الوزارة الفنية والعلاقات الخارجية الزراعية مع الجانب البرازيلي لإنجاز العديد من الملفات المهمة مما كان له أثره الإيجابي على تسهيل انسياب السلع والمنتجات الزراعية وتبادل الملفات الفنية بين البلدين خلال الفترة الأخيرة.

 التعاون في الأبحاث العلمية التطبيقية الخاصة بمحاصيل القصب والقطن والقمح

وتناول لقاء الوزير مع السفير البرازيلي أيضا، أهمية التعاون في الأبحاث العلمية التطبيقية الخاصة بمحاصيل قصب السكر والقطن والقمح وأهمية استمرار التواصل مع مراكز البحوث الزراعية بين البلدين في هذا المجال من خلال اتفاقية امبرابا الموقعة بين البلدين.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search