الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«لحمة مصر زفرة»، سيدة سودانية تثير غضب مواقع التواصل بإعلان مسيء

لحوم سودانية - أرشيفية

لحوم سودانية - أرشيفية

محمد الداوي

A A

لا ينكر أحد العلاقة التاريخية التي تربط شعبي وادي النيل، فمصر والسودان من قديم الأزل تربطهما مصير مشترك، أمة واحدة لا يفرقها الزمن أو الأحداث أو الأشخاص، عبرت عنها المواقف التي كان آخرها استقبال مصر للأشقاء السودانيين بعد أزمة الخرطوم الأخيرة التي بدأت منذ 15 أبريل 2023 بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

إلا أن هناك بعض الأشخاص السودانيين يقومون ببعض الأفعال الفردية التي تثير غضب المصريين منذ مجيئهم مصر؛ ولكنها لا تؤثر على علاقة الشعبين، والتي كان آخرها إعلان سيدة سودانية على مواقع التواصل الاجتماعي، لبيع اللحوم السودانية بسبب جودتها مقابل اللحوم المصرية «غير الجيدة».

ونشرت سيدة سودانية، على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، معنونة بـ«سودانيين في فيصل وصف لي»، منشورا تحذر فيه من اللحوم المصرية، قائلة: «خايف من اللحمة في مصر ومن زفرته ونفسك تأكل لحمة سودانية نضيفة، وتجيلك في البيت الحل في لينا استور بنوفر لحمة سودانية بجودة عالية». 

إعلان سوداني مسيئ عن اللحوم المصرية

واستنكر رواد مصريون وسودانيون، على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، الإعلان المسيء، إذ وجهوا سيلًا من الانتقادات إلى صاحبة الإعلان، مطالبين الحكومة المصرية، بترحيل صاحبة الإعلان، وتداولوا المنشور بعد أن سيطرت موجة من الغضب على السوشيال ميديا.

مطالبات بتطبيق القانون على صاحب الإعلان

وعلق عدد من السودانيين الموجودين بمصر على الإعلان المنتشر على مواقع التواصل، مؤكدين عدم صحة المعلومات في الإعلان، وأنهم كسودانيين يطالبون صاحب الإعلان بضرورة احترام الدولة الموجود بها، وعدم بخس البضائع المصرية، فيما علق بعض المصريين على الإعلان مؤكدين أنها حالات فردية، مشددين على ضرورة تطبيق القانون على مثل هذه الحالات.

 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search