الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الفرعون يتألق..آخر أرقام صلاح القياسية مع ليفربول

محمد صلاح

محمد صلاح

حسين العجيلي

A A

يستمر النجم المصري محمد صلاح في تحقيق الأرقام القياسية على جميع الأصعدة، حيث يعتبر صلاح هو الهداف التاريخي لنادي ليفربول الإنجليزي، برصيد 133 هدفا، بعد تجاوزه لـ «روبي فاولر» الذي ظل منفرداً بهذا اللقب لفترة طويلة، بتسجيله 128 هدفا.

ويواصل صلاح تحطيم الأرقام رقمًا تلو الآخر، فبعد أن حقق الأرقام السابقة، بات الهداف التاريخي لبطولة البريمرليج بالقدم اليسرى، متخطياً الثلاثي روبن فان بيرسي، وريان جيجز، وروبي فاولر.

أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي

استطاع محمد صلاح منذ انضمامه إلى الدوري الإنجليزي الممتاز عبر بوابة تشيلسي في موسم 2013-2014، أن يسجل 140 هدفا بواقع 138 هدفا مع ليفربول، وهدفين فقط مع تشيلسي.

وظهر صلاح بشكل عام في الدوري الإنجليزي في 230 مناسبة، بواقع 220 مناسبة باًلوان قميص ليفربول، و13 مناسبة بقميص البلوز تشيلسي.

وبأهدافه الـ 140 يمتلك صلاح معدلاً تهديفيا يصل إلى 0.60 هدفاً في المباراة الواحدة، ويعتبر هذا هو رابع أعلى معدل في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز للاعبين الذين تخطت أهدافهم حاجز الـ 100 هدف.

يتفوق على رونالدو

ويحتل «تييري هنري» نجم وأسطورة أرسنال السابق المركز الأول برصيد 0.68 كأعلى معدلا تهديفيا، بينما يتفوق التجم محمد صلاح على العديد مكن الأسماء البارزة، أمثال، كريستيانو رونالدو، وآلان شير.

search