الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال 9 شهور

الزراعة: الإفراج عن أعلاف بقيمة 3.5 مليار دولار

أعلاف نباتية - أرشيفية

أعلاف نباتية - أرشيفية

A A

استعرض الدكتور محمد معيط، وزير المالية، تقريرًا مفصلًا عن مؤشرات عمليات الإفراج الجمركي عن مختلف السلع والبضائع من الموانئ، أمام رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الثلاثاء.

وأكد معيط أن قائمة الإفراج شملت كميات كبيرة من الاحتياجات الخاصة بقطاعات الصحة، والبترول، والغذاء، والتي تضمنت شحنات من الأدوية والأمصال، والمستلزمات الطبية، والكيماويات الخاصة بصناعة الدواء، وألبان الأطفال، بالإضافة إلى الأسمدة وإضافات الأعلاف، والتقاوي والبذور الزراعية، فضلاً عن اللحوم، والأسماك، والدواجن، والأرز، والزيوت، والقمح، وفول الصويا، والبقوليات.

الإفراج عن الأعلاف

ومن جانبه، قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن هناك انتظاماً في الإفراج الجُمركي عن الأعلاف حالياً، مشيرًا إلى أنه تم خلال الأشهر التسعة أو العشرة الأخيرة، الإفراج عما تزيد قيمته على 3.5 مليار دولار.

ولفت وزير الزراعة، إلى أن اقتراب موسم الذرة سيسهم في توافر مخزون آمن لدينا، كما شرح الوزير احتياجاته لاستيراد عدد من تقاوي المنتجات الزراعية خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ لمتابعة موقف الإفراج عن السلع والبضائع من الموانئ، اليوم الثلاثاء.

search