السبت، 05 أكتوبر 2024

08:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زي النهاردة.. للمرة 34 الأهلي يحصد الكأس من الزمالك

الأهلي

الأهلي

دنيا عبده

A A

فاز الأهلي بثلاثية على غريمه التقليدي الزمالك في مثل هذا اليوم 16 يونيو لعام 2006 ، ضمن مسابقة كأس مصر، سجل أهداف المارد الأحمر القناص عماد متعب، وعماد النحاس.

وتوج الأهلي بالبطولة بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 3-0 تحت قيادة مدربه الأسطوري مانويل جوزيه، ويعد التتويج الاول للبرتغالي ببطولتي الدوري وكأس مصر في عام واحد.

شهدت قمة كأس مصر 2006 بين الأهلي والزمالك، أحداث مثيرة وكان تشكيل المارد الأحمر يتكون من الجيل الذهبي التاريخي للنادي وجاء كالتالي: عصام الحضري في حراسة المرمى، وائل جمعة، أحمد السيد، عماد النحاس، محمد بركات، محمد شوقي، حسن مصطفى، استاكوزا، محمد عبد الوهاب، محمد ابو تريكه، عماد متعب.

في المقابل الجيل التاريخي للزمالك تكون التشكيل من: محمد عبد المنصف في حراسة المرمى، المعتز بالله إينو، محمود محمود، وائل القباني، يوسف حمدي، تامر عبد الحميد، محمد أبو العلا، علاء عبد الغني، طارق السيد، عبد الحليم علي، وليد صلاح عبد اللطيف.

ووصل الأهل لـ اللقب الـ 38 من بطولة كأس مصر، وجمع المارد الأحمر على مدار تاريخه بين بطولتي الدوري الممتاز وكأس مصر 15 مرة، بداية من موسم 1948 – 1949 وأخرها موسم 2019 – 2020.

search