الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:20 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

غرفة مواد البناء لـ«الجمهور»: صناعة الرخام تعلق آمالا كبيرة على «كامل الوزير»

صناعة الرخام

صناعة الرخام

إيناس خاطر

A A

قال المهندس أحمد عبد الحميد، رئيس غرفة صناعة مواد البناء في اتحاد الصناعات، أن قطاع الرخام يواجه العديد من المشاكل المتعلقة بالصناعة، والتي أثرت على إنتاج الرخام.

تراجع حجم الصادرات 

وأكد عبد الحميد، في تصريحات لموقع “الجمهور”، إن المشكلة الرئيسية في صناعة الرخام تكمن  في بعض الإجراءات التنظيمية، التي ترتب عليها تراجع حجم صادراتنا الخارجية، مشيراً أن الحكومة الجديدة ووزارة الصناعة بشكل خاص بقيادة الفريق كامل الوزير ، تولي إهتماماً لملف توطين صناعة الرخام والجرانيت ودعمه علي أكمل وجه .

وأضاف رئيس غرفة صناعة مواد البناء، أن طاقة الدولة الإنتاجية المتوفرة تصل في عدد من المصانع إلى مساحة 130 مليون متر، يعمل منها ما يقرب من 60 مليون متر فقط، بطاقة إنتاجية تمثل 45% من حجم التشغيل تقسم إلى جزأين، الأول مخصص لتغطية احتياجات السوق المحلية من صناعة الرخام والجرانيت، والآخر لعمليات التصدير.

وأشار رئيس غرفة صناعة مواد البناء في اتحاد الصناعات، إلى أن حجم صادراتنا من قطاع الرخام يقترب من 380 مليون دولار 2023، ونستهدف تحقيق صادرات أكبر بنهاية عام 2024 الجاري.

ومن ناحية أخري ، تدخل مصر لأول مرة في السوق الإماراتي بالشراكة مع القطاع الخاص ، وفقا لتصريحات محمد عارف، رئيس شعبة صناعة الرخام والجرانيت بالاتحاد العام للغرف التجارية ، الذى أكد في تصريحات سابقة لـ “ الجمهور” ، أنه الشعبة تدرس حالياً التوسع بالسوق الإماراتي علي أن يتم تدشين مصنع في مدينة الشارقة  للرخام  والجرانيت باستثمارات تقدر بـ 5 ملايين دولار.

وأضاف، أن هناك تجهيزات للدخول في سوق الكونغو من خلال جناح بمعرض المنتجات المصرية بكينشاسا العاصمة الكونغية، والذي من المقرر أن يٌقام يوم 26 سبتمبر المقبل، كما اتفقت على إقامة مركز تدريب متخصص في آليات تركيب الرخام بالعاصمة الكنغولية كينشاسا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search