الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

09:17 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة السيارات: أنباء فتح «الـ ACID number» شائعات، والإجراءات الحالية استثنائية

فتح نظام ACID Number

فتح نظام ACID Number

شهيرة أحمد

A A

تداولت أمس الأربعاء، أخبار عن فتح نظام ACID Number للوكلاء والدبلوماسيين في مصر، بعد توقف دام لأكثر من 3 شهور. وهذه الأخبار أثارت الجدل بين العديد من الأطراف المعنية، خاصة في قطاع السيارات.

ارتفاع أسعار السيارات

حقيقة بدء فتح الـ ACID Number للوكلاء والدبلوماسيين

ونفى علاء السبع، رئيس مجلس إدارة "السبع أوتوموتيف"، وعضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، صحة ما يتم تداوله بشأن فتح النظام، مؤكدًا أن المعلومات التي يمتلكها تشير إلى أن الجمارك لم تقم بفتح ACID Number حتى الآن.

إجراءات محدودة قديمة

وأوضح السبع، في تصريح لموقع "الجمهور الإخباري"،  أن ما تم فتحه بالفعل هو إجراءات قديمة لبعض الشركات والوكلاء، حيث يتم استكمال الأوراق اللازمة من قبلهم، وتتم مراجعتها من قبل رئاسة الوزراء والجهات المعنية.

سيارة معاقين بالتقسيط

وأضاف رئيس مجلس إدارة “السبع أوتوموتيف”، أن بعض الوكلاء حاولوا الدخول إلى النظام للتسجيل، لكن محاولاتهم باءت بالفشل، مما يدل على عدم وجود إجراءات جديدة.

استكمال أوراق وإجراءات مؤقتة

وأشار السبع إلى أن هذا التحرك هو جزء من السيارات المتوقفة سابقًا، حيث قدم الوكلاء طلبات لاستكمال الأوراق المطلوبة، وتم فتح النظام بشكل مؤقت لبعضهم. 

ولفت إلى أن إحدى التوكيلات الصينية هم من تم فتح ACID Number لهم، ومن المتوقع أن تصل السيارات إلى مصر خلال فترة تتراوح بين أسبوعين إلى خمسة أسابيع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search