الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد تخفيضها 60%.. الزمالك يرفض التعليق على أزمة الضرائب

شعار الزمالك

شعار الزمالك

محمد العزب

A A

كشف المدير المالي لنادي الزمالك وعضو اللجنة المسؤولة عن إدارة النادي، أحمد فؤاد الوطن، عن حقيقة تحفيض الضرائب بنسبة 60% من مليار جنيه إلى 400 مليون جنيه.

وقال الوطن في تصريح خاص لـ«الجمهور»: «لا أعلم أي شيء عن هذا الملف، وأسألوا رئيس اللجنة» في إشارة منه إلى عماد البناني المدير التنفيذي لنادي الزمالك المعين من وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

البناني يزف بشرى سارة للزمالك

ومن جانبه، قال البناني إن الضرائب الموقعة على نادي الزمالك كانت تقدر بنحو مليار و200 مليون جنيه.

وأوضح المدير التنفيذي للزمالك في تصريحات لفضائية أون تايم سبورتس، مساء أمس، أنه جرى التفاوض مع مصلحة الضرائب على تخفيض المبلغ إلى 400 مليون جنيه، «وسيتم تخفيضه مرة أخرى بفضل اللجنة الثلاثية الحالية».

الضرائب تنفي التخفيض

بينما نفت مصلحة الضرائب المصرية، ما أعلنه عماد البناني المدير التنفيذي الزمالك بخصوص توصله لاتفاق مع الضرائب بتخفيص المديونية.

وقالت المصلحة الضرائب في بيان رسمي صادر اليوم الثلاثاء: «لا صحة لما تم تداوله إعلاميًا، بخفض قيمة الضرائب المستحقة على نادي الزمالك من 1.2 مليار إلى 400 مليون جنيه».

فيما نشر عدد من أعضاء نادي الزمالك مطالب عدة، خلال الوقفة الاحتجاجية المقامة الآن داخل مقر النادي في ميت عقبة؛ بسبب تعيين عماد البناني خلفاً للواء حسن موسى الرئيس التنفيذي السابق، بناء على قرار من وزير الشباب والرياضة.

من بين تلك المطالب، ضرورة استبعاد عماد البناني، حيث إن تواجد شخص يشجع الغريم التقليدي (الأهلي) لإدارة النادي يمثل إهانه لتاريخ ورموز الأبيض، مع ضرورة ترشيح عدد لا بأس به من رموز النادي، بحسب أعضاء النادي المحتجين في مقره.

والمطالبة بتشكيل لجنة لتنقية العضويات مع ترشيح 4 أسماء من أعضاء الجمعية العمومية للمشاركة في أعمال اللجنة، لتفعيل مبدأ الشفافية مع الموافقه على ما تم التوصل إليه من تنقية الكشوف وإعلانه في الموقع الرسمي للنادي، وأيضا على قناة النادي.

وتشكيل لجنة لإدارة الأنشطة الرياضية بالنادي لحين إجراء الانتخابات، فضلًا عن تجميد وإبعاد كل أتباع المجلس السابق عن العمل بالنادي، مع تقديم بلاغ للكشف عن حساباتهم الشخصية وما تريحوه من النادي طوال فترة عملهم.

search