الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التعليم: مادة التربية الرياضية منهج دراسي ويعقد له تقييم عملي

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

محمد الداوي

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تدرس جميع المواد الدراسية والأنشطة لطلاب الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية بشعبتيهما العلمية والأدبية على مدار العام الدراسي بفصليه الدراسيين الأول والثاني.

وأكدت الوزارة أنها تعتبر مادة التربية الرياضية منهجا دراسيا يمارسه جميع الطلاب على مدار العام الدراسي، ويعقد له تقييم عملي ولا تضاف درجاته إلى المجموع الكلى، وتعتبر مادة نجاح ورسوب، كما يعتبر الانتظام في الحضور والتفوق في النشاط الرياضي شرطا للاشتراك في المسابقات الرياضية التي تنظمها الوزارة، أو المديرية التعليمية أو الإدارة التعليمية، أو المدرسة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كيفية تدريس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، والذى سيتم تطبيقها العام الدراسي المقبل 2024/2025.

مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي

وتتضمن مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، “الكيمياء والفيزياء والأحياء”، ويتم تدريس المادة للطلاب من خلال 3 معلمين، ولن يتم اقتصارها على معلم واحد فقط.

كما أوضحت الوزارة أنه سيتم الاستعانة بمعلمي الفيزياء والكيمياء والأحياء لتدريس مادة العلوم المتكاملة حسب محتوى كل تخصص، حيث إن الجزء الخاص بالكيمياء سيقوم مدرس الكيمياء بشرحه وكذلك الأحياء والفيزياء كل على حدة.

مواد سيتم تدريسها في الصف الأول الثانوي

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المواد التي سيتم تدريسها للصف الأول الثانوي في العام الدراسي المقبل هي مواد، “اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق”، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية).

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search