الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الدولار يفقد 1% من قيمته السعرية خلال يومين لصالح الجنيه المصري

الدولار

الدولار

إيناس خاطر

A A

شهد سعر صرف الجنيه أمام الدولار الأمريكي، ارتفاع واضح خلال اليومين الماضيين، حيث سجل نحو 1٪؜ زيادة في قيمته أمام الدولار الأمريكي خلال اليومين، ليصلل سعر الدولار نحو 48.90 اليوم مقارنةً بـ49 جنيهاً بنهاية تعاملات اليوم .

 

«الجنيه يقهر الدولار »، الأخضر يقفد 1 % من قيمته السعرية خلال يومين فقط 

وقد شهد سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري في مستهل تعاملات اليوم الخميس، تراجعا ملحوظاً، في جميع البنوك المصرية، سواء من كانت تعمل بالقطاع العام أو القطاع الخاص.

وجاء ذلك مدفوعا بالتحسن النسبي في الأسواق العالمية، بالإضافة إلى التحسن في مؤشرات الاقتصاد المحلية.

وكان سعر صرف الجنيه أمام الدولار، قد شهد ارتفاعا ملحوظاً في تعاملات الأسبوع المنقضي ليصل إلى أرقام قياسية لم يصل إليها من قبل، ووصل سعر الدولار فيها ليقترب نحو 50 جنيهاً، على خلفية التطورات الاقتصادية العالمية الخاصة بالبيانات الاقتصادية الأمريكية، و التي أظهرت احتمالية اتجاه الاقتصاد نحو الركود، وذلك بالإضافة إلى التصعيد المحتمل في الشرق الأوسط نتيجة التلويح بحرب ما بين إسرائيل وإيران .

وكان قد ذكر مسبقاً عدد من الخبراء بالسوق المصرفي، إنه تراجع الدولار حدث بعد سلسلة من الارتفاعات التي شهدها  لأول مرة ، وساهم في ذلك زيادة حركة دخول الأجانب للاستثمار في أذون الخزانة بالعملة المحلية من خلال بيع الدولار وشراء الجنيه ، مما عمل علي تعزيز من زيادة العرض من النقد الأجنبي وتعزيز قوة الجنيه وسط تراجع المخاوف من تصاعد التوترات الجيوساسية بالمنطقة بين إيران وإسرائيل.

وتراجع الدولار اليوم في بعض البنوك العامة بمقدار 9 قروش اليوم ، على غرار ما حدث في البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وعدد من البنوك الأخرى، ليستقر عند حدود  48.8جنيهاً للبيع و 48.9 جنيها للشراء

سعر الدولار في البنك الأهلي

سجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري، مبلغ قدره 48.97 جنيه للشراء، و 49.07 جنيه للبيع، وهو اليوم الثاني الذي يفقد فيه الدولار مقدارًا يصل إلى 45 قرشًا.

 

سعر الدولار في بنك مصر

وانخفض سعر الدولار في بنك مصر إلى 48.97 جنيه للشراء، و 49.07 جنيه للبيع، ليفقد عن تعاملات أمس نحو 45 قرشًا.

 

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي

سجل الدولار في البنك التجاري الدولي CIB تراجعًا كبيرًا خلال تعاملات اليوم وأمس، ليسجل 48.97 جنيه للشراء، و 49.07 جنيه للبيع، بانخفاض مقداره 45 قرشًا.

 

سعر الدولار في مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر

وانخفض سعر الدولار في مصرف ابوظبي الإسلامي – مصر إلى 49.07 جنيه للشراء، و 49.17 جنيه للبيع، مقابل 49.05 جنيه للشراء و 49.15 جنيه للبيع في افتتاح تعاملات اليوم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search