الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الاستثمار يبحث تعزيز الفرص الاستثمارية مع محافظ جنوب سيناء (تفاصيل)

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

شهيرة أحمد

A A

عقد المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الخميس، لقاءً مع الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، لاستعراض الفرص الاستثمارية والمقومات الاقتصادية التي تمتلكها المحافظة في مختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية.

دعم التنمية في جنوب سيناء

وأكد الخطيب، حرص الوزارة على دعم جهود التنمية بمحافظة جنوب سيناء، التي تمتلك العديد من الإمكانات والمقومات الكبيرة، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي المتميز، موضحًا أن هذه العوامل تؤهلها لتصبح مركزاً استثمارياً وسياحياً ولوجستياً بارزاً. 

وشدد على أهمية تعزيز التعاون المشترك لتحويل هذه المقومات إلى مشروعات ملموسة تسهم في خلق فرص عمل جديدة وزيادة مساهمة المحافظة في الناتج المحلي الإجمالي.

 

دعم الوزارة للاستفادة من المقومات الاستثمارية

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة ملتزمة بتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لتحقيق أقصى استفادة من مقومات جنوب سيناء الاستثمارية والسياحية واللوجستية، مما يسهم في رفع الكفاءات الإنتاجية بالمحافظة.

فرص استثمارية واعدة في جنوب سيناء

واستعرض الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، الفرص الاستثمارية المتميزة بالمحافظة، خصوصاً في مناطق الجانب الشرقي لخليج السويس، والتي تشمل إمكانية إنشاء مشروعات لوجستية ومناطق صناعية ومشروعات لإنتاج الهيدروجين الأخضر والخدمات الملاحية. 

وأشار إلى إمكانية إقامة منطقة حرة ذات طبيعة خاصة بشرم الشيخ، تحتوي على العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة.

كما لفت المحافظ إلى أن جنوب سيناء تمتلك أيضاً العديد من الفرص الاستثمارية في مجالات السياحة الدينية والترفيهية والعلاجية، والتي يمكن أن تسهم في جذب المزيد من السياح للمحافظة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search