الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد إلغاء مادته في النظام الجديد..

مدرس جيولوجيا يؤجل تسليم سيارة بمليون جنيه للثالث على الجمهورية

ماجد إمام

ماجد إمام

الزهراء علام

A A

بعدما أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025، والذي شمل جميع الصفوف الثلاثة، من دمج بعض المواد وإخراج أخرى من حساب المجموع، مما أثلج صدور الطلاب وأولياء الأمور بتخفيف عبء المواد الدراسية وتقليل الاعتماد على الدروس الخصوصية.

تأثير القرارات على معلمي الدروس الخصوصية

كانت هذه القرارات بمثابة ضربة قوية لمعلمي الدروس الخصوصية، ومن بين هؤلاء، ماجد إمام، مدرس الجيولوجيا، الذي كان قد أعلن قبل أيام عن تقديم سيارة كهدية لأحد أوائل الثانوية العامة، إلى جانب هدايا أخرى منها سبائك ذهبية، هواتف آيفون، وأجهزة لاب توب حديثة. 

تأجيل تسليم السيارة والجوائز الأخرى

ماجد إمام، الذي كان قد قرر منح الطالب إياد يحيى، الحاصل على المركز الثالث في شعبة علمي علوم، سيارة تتجاوز قيمتها مليون ونصف المليون جنيه، أعلن عن تأجيل الحفل الذي كان مقررًا غدا يوم الجمعة. 

وأوضح في تصريحات صحفية، أن تعديل نتائج الثانوية العامة قد أثر على ترتيب الأوائل، مما دفعه إلى تأجيل الحفل.

وأشار ماجد إلى أن التعديل في النتائج، والذي شمل إضافة درجتين في مادة الفيزياء، أدى إلى زيادة عدد الطلاب المستحقين للتكريم من 7 طلاب إلى 9 طلاب. 

وأكد المدرس، أن إياد يحيى لا يزال الفائز بالسيارة، ولكنه قرر تأجيل الحفل لترتيب الجوائز الأخرى، ولم يحدد بعد موعدًا جديدًا للحفل.

التحضير للخطوة المقبلة بعد حذف مادة الجيولوجيا

وبعد قرارات وزير التربية والتعليم بشأن حذف مادة الجيولوجيا من المناهج، أشار ماجد إمام إلى أنه يستعد لاتخاذ خطوة جديدة سيعلن عنها في الأيام القادمة، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل حول مستقبله مع ماده الجيولوجيا.

استقبال المدرسون لقرار تخفيف مواد الثانوية العامة

واستقبل الكثير من المدرسين القرار بمزيج من القلق والتوتر فبينما أدركوا أن التخفيف قد يقلل من الضغط على الطلاب، أبدوا تخوفهم من تأثرهم ماديا على المدى الطويل، بعد إلغاء الدروس ومن ضيع هويتهم العلمية والتعليمية.

المواد الخارجة عن المجموع

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إعادة تصميم محتوى الصف الثالث الثانوي بدءً من العام الدراسي المقبل 2024/2025، بحيث أصبحت مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والجيولوجيا وعلوم البيئة من مواد النجاح والرسوب غير المضافة للمجموع في شعبة العلمي علوم، وأصبحت اللغة الأجنبية الثانية خارج مجموع شعبة العلمي رياضيات، على أن يُعاد تصميم مادة الرياضيات لتصبح مادة واحدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافه لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search