الأحد، 27 أكتوبر 2024

07:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ثوران بركان» يتسبب في تعليق الرحلات الجوية في مطار إيطالي (فيديو)

ثوران بركان إنتا الإيطالي ــ أرشيفية

ثوران بركان إنتا الإيطالي ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت السلطات الإيطالية تعليق جميع الرحلات الجوية مؤقتا بمطار كاتانيا جراء ثوران بركان في جبل “إتنا”، وهو جبل بركان نشط على الساحل الشرقي من صقلية، ومن أكبر البراكين النشطة في أوروبا الآن.

وقالت السلطات في مطار كاتانيا الإيطالي، في بيان لها اليوم الخميس، إنه تم تعليق رحلات الوصول والمغادرة بسبب النشاط البركاني والانبعاث المتزامن للرماد البركاني في الغلاف الجوي، مشيرة إلى أن الرحلات الجوية سوف تستأنف أعمالها في الساعة السادسة بتوقيت جرينيتش.

 أكثر البراكين نشاطًا في العالم

ويوجد بجبل “إتنا”، الذي يقع في جزيرة صقلية الإيطالية، أحد أكثر البراكين نشاطًا في العالم، ويعد مكان البركان الأعلى في أوروبا، حيث يقع على ارتفاع أكثر من 3300 متر.

وفي سياق متصل، يذكر أن مطار «كاتانيا فونتاناروسا الدولي» الرئيسي بالجزيرة أرجأ الأحد الماضي كافة الرحلات الجوية بسبب الأدخنة الكثيفة المنبعثة من البركان والتي تعيق الرؤية بشكل كبير، كما قلص عدد رحلات الوصول إلى 6 رحلات فقط كل ساعة، كما حولت السلطات مسار عدة رحلات إلى مطارات أخرى بأنحاء مختلفة من الجزيرة السياحية.

رمز الجمال والمخاطر الطبيعية في صقلية

ومع ارتفاع الجبل الذي يصل لـ 3324 مترًا، سجل «إتنا» العديد من الثورات البركانية على مر الزمن، ما يجعله رمزًا للجمال والمخاطر الطبيعية في صقلية.

ومن جانبه، لم يشكل البركان المناظر الطبيعية فقط ، بل جذب أيضا العلماء والسياح من مختلف أنحاء العالم المهتمين بدراسة واحدة من أكثر الظواهر الطبيعية إثارة للإعجاب على هذا الكوكب.
 

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search