الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

كيف استقبل المدرسون قرار تخفيف مواد الثانوية العامة؟ (فيديو)

كيف استقبل المدرسون قرار تخفيف مواد الثانوية العامة

كيف استقبل المدرسون قرار تخفيف مواد الثانوية العامة

الزهراء علام

A A

أثار قرار تخفيف مواد الثانوية العامة في النظام الجديد ردود فعل متباينة بين المدرسين، خاصة في مواد الفلسفة، اللغة الفرنسية، والمواد الأخرى التي شملها التخفيف.

بعد الإعلان عن قرار تخفيف مواد الثانوية العامة في المؤتمر الأخير، عبّر سيد العراقي، أحد أبرز معلمي مادة الفلسفة عن النظام الجديد للثانوية العامة، عن دعمه وفرحته بهذا القرار.

التهنئة والدعم للطلاب

بدأ الأستاذ سيد العراقي حديثه بتهنئة الطلاب على هذا القرار المهم، قائلاً: «ألف مبروك لأولادنا تخفيف مادتين»، مضيفا «أن هذا التخفيف يمثل فرصة ذهبية للطلاب لتحقيق نتائج أفضل»، متمنياً لهم التوفيق واستغلال الفرصة بشكل جيد.

 

نصائح عملية للطلاب

وأشار: «روح اسحب حجزك من السنتر في المادتين وهتلاقي الموضوع سهل جداً، ووفر الوقت والجهد»، مؤكدا  أهمية الاستفادة من التخفيف في التركيز على المواد المتبقية.

 

التزامه بمهنته ودعمه المستمر

رغم التخفيف، أكد الأستاذ سيد العراقي استمراره في دعم الطلاب، قائلاً: «أنا معاكم في أي وقت ومستمر في مهنتي»، وأوضح أنه سيستمر في تدريس الفلسفة لطلاب الصف الأول الثانوي وعلم النفس لطلاب الصف الثاني الثانوي.

كيف استقبل المدرسون قرار تخفيف مواد الثانوية العامة؟

من جانبهم، استقبل الكثير من المدرسين القرار بمزيج من القلق والتوتر فبينما أدركوا أن التخفيف قد يقلل من الضغط على الطلاب، أبدوا تخوفهم من تأثرهم ماديا على المدى الطويل، بعد إلغاء الدروس ومن ضيع هويتهم العلمية والتعليمية.

ما هي المواد المُلغاة في نظام الثانوية العامة الجديد؟

أما عن المواد الملغاة، فقد أوضح الوزير، أنه سيتم إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد (اللغة العربية - اللغة الأجنبية الأولى - التاريخ - الرياضيات - العلوم المتكاملة - الفلسفة والمنطق)، بالإضافة للمواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالإضافه لامتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search