الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:01 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ليست أخلاقيات ديننا»، أول تعليق من حماس على مقتل المحتجز الإسرائيلي

حماس - أرشيفية

حماس - أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

ردت حركة المقاومة الفلسطينية “حماس”، على واقعة مقتل المحتجز الإسرائيلي على يد أحد حراس حماس، مشيرة إلى أن هذه الحادثة لا تمثل أخلاقيات الحركة، وتعاليم الدين الإسلامي في التعامل مع المحتجزين. 

وقالت حركة المقاومة الفلسطينية في بيان اليوم الخميس، «إن بعد التحقيق في مقتل محتجز على يد حارسه تبين أن الأخير تصرف بشكل انتقامي بعد استشهاد طفليه في إحدى هجمات القصف الإسرائيلي»، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل قبل قليل. 

حماس تحمل الاحتلال مسؤولية الواقعة

وأضافت «حماس» خلال البيان أنها تحمل الاحتلال المسؤولية عما يتعرض له محتجزوه نتيجة كسره كل قواعد التعامل الإنساني وممارسته عمليات الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.  

وأكدت المقاومة الفلسطينية أن الحادثة لا تمثل أخلاقياتنا وتعاليم ديننا في التعامل مع المحتجزين، مشيرة إلى أنها ستشدد في التعليمات بعد تكرار الحادثة في حالتين حتى الآن. 

مقتل أحد المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة

أعلنت حركة حماس، يوم الإثنين الماضي، عن مقتل أحد المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة على يد حارسه، وإصابة امرأتين من بينهم بجروح خطيرة.

وحملت الحركة، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن المجازر التي ترتكبها وما يترتب عليها من رد فعل يؤثر على المحتجزين الإسرائيليين.

تشكيل لجنة للتحقيق في الحادث

وأوضحت الحركة، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق وأنها ستعلن التفاصيل لاحقا، وكان قد أوضح أبو عبيدة، الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أن مجندين من المكلفين بحراسة محتجزي العدو قاما بإطلاق النار على محتجز صهيوني وقتله على الفور، وحمّل «أبو عبيدة»، حكومة الاحتلال، مسؤولية قتل المحتجز.

تحتجز حماس عشرات المحتجزين في قطاع غزة بعد هجوم 7 أكتوبر الماضي، وتجرى حاليا مفاوضات ماراثونية لإطلاق سراحهم ووقف إطلاق النار في القطاع.


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search