الأربعاء، 11 سبتمبر 2024

09:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أنا همسك إيدك، روبوت يساعد الأطفال على عبور الطريق

روبوت الطريق

روبوت الطريق

نورهان عبدالعزيز

A A

ارتفعت حوادث الطرق بشكل كبير في الآونة الأخيرة، بسبب السواقة المتهورة وهو ما دفع إحدى الشركات الأمريكية إلى تصنيع روبوت على شكل إنسان لتعديه الأطفال الصغار من مكان إلى آخر، لإضافة إنجاز جديد إلى تقنية الذكاء الاصطناعي وتسليط الضوء على أهمية التكنولوجيا في حياتنا.

«روبوت الطريق» لإنقاذ حياة الأطفال الصغار

أعلنت إحدى الشركات الأمريكية عن تصنيع روبوت جديد يختص بمساعدة الكبار والصغار خاصةً الأطفال، فهو يساعدهم على عبور الطريق خوفًا مع حوادث الإصطدام، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

أول روبوت يشبه الإنسان يتسلق سور الصين العظيم - اليوم السابع

وكشفت الشركة، أن هذا الروبوت يقوم بنفس وظائف الأم، فهو حنون على الأبناء ودائمًا ما يتفهم جميع متطلباتهم اليومية، علاوة على سرعة إنجاز العديد من المهام المنزلية مثل الطهي وترتيب المنزل وإعداد الطعام، وهو ما تحتاجه معظم البيوت.

وأجرت الولايات المتحدة الأمريكية بعض التجارب الحيوية لطرح هذا الروبوت في الشوارع، إذ حظى على شعبية جارفة بدايةً من الأطفال في الشوارع وصولًا بأعمال المنزل المختلفة، إذ تسعى إلى تصنيع أكثر من نسخة لهذه الآله.

وترغب الشركة الأمريكية في طرح الروبوت في جميع الدول، لمساعدة ربات البيوت علاوة على دوره الجوهري في سلامة الأطفال ومساعدتهم على عبور الطريق في ظل ارتفاع الحوادث الناتجة عن السواقة المتهورة التي تأخذ في وجهها آلاف الضحايا.

روبوت غوغل الجديد - أول روبوت ينفذ الأوامر | تكنوفيرس

خبراء يحذرون من انتشار تقنية الذكاء الاصطناعي

قال العديد من خبراء الذكاء الاصطناعي، إن الأمر تطورًا كثيرًا وأصبح يشكل خطرًا على الإنسان خاصةً في ظل اعتقاد العديد من الأشخاص أن الروبوتات كائنات طبيعية يمكنها العيش معنا، إذ حذر العلماء من انتشار تقنية الـ AI.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي هذا الموضوع بشكل كبير، فهم غير مصدقين وقوع امرأة في حب روبوت والتحدث معه والخروج برفقته، مما فتح المجال للعديد من الأسئلة التي تحمل عنوان، ماذا يحدث إذ وقعنا في حب الروبوتات؟

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.