الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بطولة باريس تغير التصنيف العالمى لرجال وسيدات اللإسكواش

نور الشربينى

نور الشربينى

ياسمين يماني

A A

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات دور الـ16 ببطولة باريس للإسكواش، التى تستضيفها العاصمة الفرنسية، كأول بطولة بفئة البلاتينيوم بالموسم الجديد، فى الفترة بين 27 أغسطس وحتى 2 سبتمبر، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 180 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.

صراع محموم بين فرج وإلياس

عاد الصراع مرة أخرى بين اللاعب على فرج المصنف الأول عالمياً، والبيروفي دييجو إلياس المصنف الثاني، على قمة التصنيف العالمي للرجال.

يحتل البطل المصري فرج، حاليًا المركز الأول عالميًا برصيد 17.080 نقطة، بينما يحتل دييجو إلياس المركز الثاني عالميًا، الذي يلاحقه بشدة برصيد 16.550 نقطة، يملك كلا من اللاعبين الفرصة لمغادرة الحدث الذي يقام في باريس باعتباره المصنف الأول عالمياً.

يحتاج اللاعب أن يفوز ببطولة باريس للإسكواش، أو أن يصل على الاقل إلى الدور نصف النهائي، بينما يفشل إلياس في الفوز بالبطولة.

يمكن لبطولة باريس أيضاً أن تؤثر بوضوح على تصنيف السيدات، حيث تتصدر نوران جوهر التصنيف العالمي وتأتي نور الشربيني في المركز الثاني.

تغيير التصنيف للنساء

ولتعود نور الشربيني إلى رقم واحد عالميًا، عليها الفوز بطولة باريس للإسكواش.

تستطيع نوران جوهر البقاء فى الصدارة فى حالة فوزها ببطولة باريس للاسكواش،أو فشل نور الشربينى فى الوصول إلى نهائي البطولة.

أسماء المصريين المشاركين ببطولة باريس للإسكواش

يشارك فى البطولة 29 لاعباً ولاعبة من مصر، بواقع 12 لاعباً في منافسات الرجال، و17 لاعبة في منافسات السيدات.

وجاءت أسماء المشاركين في البطولة كالتالي:

منافسات الرجال وهم: «علي فرج، يوسف سليمان، طارق مؤمن، فارس الدسوقي، كريم عبد الجواد، مازن هشام، يوسف إبراهيم، عمر مسعد، كريم الحمامي، علي أبو العنين، محمد أبو الغار، يحيى النوساني».

17 لاعبة في منافسات السيدات وهن: «نوران جوهر، هانيا الحمامي، نور الطيب، سلمى هاني، روان العربي، نور الشربيني، مريم متولي، أمينة عرفي، هنا رمضان، فيروز أبو الخير، نور أبو المكارم، فريدة محمد، هنا معتز، نادين شاهين، زينة ميكوي، ندى عباس، سنا إبراهيم».

search