السبت، 05 أكتوبر 2024

09:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الأوقاف يستقبل مفتي ماليزيا لبحث التعاون في الترجمة والنشر

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

نشوى حسن

A A

استقبل الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الدكتور لقمان عبد الله، المفتي الفيدرالي لجمهورية ماليزيا، ورئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بمقر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية بجاردن سيتي، وتناول اللقاء استعراض جهود وزارة الأوقاف في مجال التدريب والترجمة والنشر.

وأشار وزير الأوقاف إلى أن أكاديمية الأوقاف الدولية قد قطعت شوطًا كبيرًا في مجال التدريب وطنيًّا ودوليًّا، وأن هذه الدورات التدريبية تهتم بفلسفة الدعوة والفكر، وكيفية توظيف العلم لتحقيق حياة أفضل للناس، مؤكدًا أن الإمام شخصًا قادرًا على التفاعل مع قضايا الساعة وليس منعزلًا عن واقعه، وأن أكاديمية الأوقاف تركز على قضايا الساعة في مجال الخطاب الديني.

جانب من اللقاء

وأشاد الدكتور محمد فوزي بن حماد، عميد أكاديمية الدراسات الإسلامية جامعة مالايا كوالا لمبور، خلال اللقاء بموضوع المؤتمر الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مؤكدًا أن موضوع "الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة" يعد موضوع مهم يشغل جميع دول العالم، كما طلب ترجمة إصدارات وكتب الأوقاف إلى اللغة الماليزية حتى يعم النفع، وأعرب وزير الأوقاف عن ترحيبه بذلك حال وصول خطاب رسمي من دار الإفتاء أو الجامعة الماليزية.

وقام الدكتور مختار جمعة، بإهداء نسخة من القرآن الكريم، ومجموعة من أحدث إصدارات الأوقاف، للدكتور لقمان عبد الله والوفد المرافق له، الذين أشادوا بإصدارات الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي المستنير والثقافة الرشيدة، وبخاصة موسوعة الثقافة الإسلامية التي طلبوا ترجمتها إلى اللغة الماليزية.

search