الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اقتصاد بريطانيا يسجل نموا بنسبة 0.6% في الربع الثاني من 2024

الاقتصاد البريطاني - أرشيفية

الاقتصاد البريطاني - أرشيفية

وداد العربي

A A

أظهرت الأرقام الرسمية الصادرة يوم الخميس أن اقتصاد بريطانيا سجل نمواً بنسبة 0.6% في الربع الثاني من عام 2024. 

وجاءت هذه النسبة متماشية مع توقعات خبراء الاقتصاد، الذين استطلعت رويترز آراءهم.

التوقعات السابقة للاقتصاد البريطاني

توقع بنك إنجلترا في وقت سابق من الشهر الحالي نمو الاقتصاد بنسبة 1.25% سنوياً لعام 2024، بعد أن رفع توقعاته من 0.5% بناءً على بداية أقوى من المتوقع للعام. كما كان البنك قد توقع نمواً بنسبة 0.7% على أساس ربع سنوي حتى يونيو.

التوقعات المستقبلية للاقتصاد البريطاني مقارنة بالاقتصادات الكبرى

كان البنك المركزي البريطاني أكثر حذراً بشأن الفترة المتبقية من العام، حيث توقع تباطؤ النمو إلى 0.4% في الربع الثالث و0.2% في الربع الأخير من عام 2024. ويُعتبر هذا التباطؤ أقرب إلى معدل النمو الأساسي للاقتصاد.

ولم يسجل سوى اقتصاد ألمانيا، الذي عانى أيضاً من ارتفاع تكاليف الطاقة بعد حرب أوكرانيا، أداءً أسوأ بين أكبر الاقتصادات المتقدمة.

أهداف كير ستارمر لتحقيق نمو سنوي 2.5%

أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر عن هدفه لتحقيق نمو سنوي بنسبة 2.5% خلال حملته الانتخابية السابقة لانتخابات 4 يوليو، وهو معدل لم تصل إليه بريطانيا بانتظام منذ ما قبل الأزمة المالية العالمية في 2008.

وضعت وزيرة المالية راشيل ريفز هدفاً رسمياً لبريطانيا لتكون صاحبة أسرع نمو للفرد في الناتج المحلي الإجمالي بين مجموعة الدول السبع المتقدمة لمدة عامين متتاليين.

تأثيرات البريكسيت على الاقتصاد البريطاني

تجدر الإشارة إلى أن نمو الإنتاج لكل ساعة عمل قد تباطأ في معظم الاقتصادات المتقدمة منذ أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، مما أثر سلباً على مستويات المعيشة. 

وتفاقمت الرياح المعاكسة في بريطانيا نتيجة لانخفاض الاستثمار التجاري بعد تصويت عام 2016 على مغادرة الاتحاد الأوروبي «البريكسيت».

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search