الخميس، 19 سبتمبر 2024

10:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«تفكيك قنبلة»، الأمن الروسي يحبط حادثا إرهابيا في مركز شرطة (فيديو)

روسيا

روسيا

مارسيل أيمن

A A

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، صباح اليوم الخميس، إحباط مخطط إرهابي لتفجير مركز شرطة في مدينة تيومين، موضحًا أنه نجح في اعتقال شخصين بتهمة التخطيط لهجوم إرهابي في المدينة، وذلك حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها قبل قليل. 

وظهر خلال مقطع فيديو نشرته وكالة سبوتنيك الروسية، لقطات من العثور على قنبلة محلية الصنع، ونزع فتيلها من قبل خبراء المتفجرات. 
 


روسيا تدمر 117 طائرة بدون طيار أوكرانية

وفي ذات السياق، أعلنت روسيا  تدمير 117 طائرة أوكرانية بدون طيار في روسيا خلال الليل، معظمها في مناطق كورسك وفورونيج وبيلجورود ونيجني نوفجورود.

وأعلنت روسيا، أن صواريخ أسُقطت أيضًا، وأظهرت قاذفات سوخوي سو-34 وهي تقصف مواقع أوكرانية في كورسك.

بينما أوضح القادة الروس، أن الجبهة في كورسك استقرت، على الرغم من أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي قال إن قواته تواصل التقدم هناك وأمر جنرالاته بتطوير "الخطوات الرئيسية" التالية في العملية.


إنشاء منطقة عازلة في كورسك الروسية

ومن جانبها، أفادت وكالة الأنباء الفرنسية، أمس الأربعاء، أن أوكرانيا ستنشئ منطقة عازلة في كورسك الروسية، وذلك في إطار التصعيد الذي تشنه أوكرانيا في المنطقة الروسية.

وبحسب الوكالة، قالت إيرينا فيريششوك نائب رئيس الوزراء الأوكراني، إن بلاده ستسمح بإجلاء المدنيين من منطقة كورسك الروسية إلى روسيا وأوكرانيا، وستسمح للمنظمات الإنسانية الدولية بالدخول إلى المنطقة التي شنت فيها قواتها هجومًا كبيرًا.

أوكرانيا تخطط لفتح ممرات إنسانية

وقالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني، «تخطط قواتنا العسكرية لفتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين، سواء في اتجاه روسيا أو أوكرانيا».

وقال وزير الداخلية الأوكراني إيجور كليمنكو على منصة أكس، «إن إنشاء منطقة عازلة في منطقة كورسك هو خطوة لحماية مجتمعاتنا الحدودية من القصف الروسي».

 
موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search