السبت، 05 أكتوبر 2024

09:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة وطوال الأسبوع لوقف الحرب في غزة

المتحدثة باسم البيت الأبيض

المتحدثة باسم البيت الأبيض

أيمن عبدالمنعم

A A

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض الأمريكي، كارين جان بيير، اليوم الأربعاء، إننا نعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وأضافت بيير خلال مؤتمر صحفي عبر حساب البيت الأبيض على موقع إكس، أن الولايات المتحدة ستحضر المفاوضات المقبلة، معلنة جاهزية البيت الأبيض لجولة المفاوضات الجديدة.

وأوضحت كارين جان بيير خلال المؤتمر الصحفي، أن مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية ويليام بيرنز والمسؤول في البيت الأبيض بريت ماكجورك سيشاركان في محادثا الدوحة.

وأضافت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض الأمريكي، أن استئناف المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين الخميس يمثل خطوة مهمة.

وتابعت متحدثة البيت الأبيض كارين جان بيير، أننا نتوقع أن تجري مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وفق المخطط، موضحًا أن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة سيساعد في خفض التوترات في المنطقة.

الخارجية الأمريكية: على المفاوضين أن يعودوا مرة أخرى للمفاوضات

وقال فيدانيت باتيل نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية في وقت سابق من اليوم، إن الولايات المتحدة الأمريكية على علم بتعليقات حركة حماس بشأن عدم حضور مفاوضات وقف إطلاق النار في القطاع.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تتوقع تقدمًا في المحادثات، وعلى جميع المفاوضين العودة إلى طاولة النقاش مرة أخرى وإتمام الاتفاق بشأن صفقة وقف إطلاق النار والإفراج عن المحتجزين.

وأوضح فيدانيت باتيل، أن هناك أفعال تقوض عملية حل الدولتين الساعية للتوصل إلى سلام دائم وشامل في المنطقة، كالاقتحام الذي أجراه إيتمار بن جفير وزير الأمن القومي بالاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى، والاتساع الاستيطاني في الضفة الغربية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search