الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«خالد عباس» من أفضل 100 رئيس تنفيذي بالشرق الأوسط لعام 2024

خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية

خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية

منار عبد العظيم

A A

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط  خالد عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ضمن قائمة أقوى 100 رئيس تنفيذي في الشرق الأوسط لعام 2024، وتضم القائمة نخبة من القادة الذين تجاوز تأثيرهم حدود المعايير التقليدية لإدارة الأعمال.

سيرة ومسيرة في العمران 

خالد عباس، يعد من الأسماء المتميزة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اختاره الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيسًا لمجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، مدعومًا بترشيح من مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وعاصم الجزار وزير الإسكان، ليتمم المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، ويطرح المرحلة الثانية بأفكار مبتكرة تجذب آلاف المستثمرين محليًا وعالميًا.

خالد عباس وتاريخه في العمران

تولى عباس منصبه الحالي في سبتمبر أيلول 2022. وتعد شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية هي المالك والمطور للعاصمة الإدارية الجديدة في مصر. 

في مارس 2024، وقعت الشركة اتفاقية مع شركة (Atos) لإنشاء شركة مشتركة لتوفير البنية التحتية وتطبيقات تكنولوجيا المعلومات للعاصمة الإدارية الجديدة، لإنشاء مدينة ذكية. وفي يونيو 2024، وقعت الشركة أيضًا اتفاقًا مع شركة غاز مصر لتوصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية من المرحلة الأولى في العاصمة الإدارية الجديدة. 

فيما شغل عباس سابقًا منصب نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية للمشروعات القومية في مصر. ويشغل أيضًا عضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024

وتستعرض قائمة فوربس «أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2024» إنجازات بارزة لهؤلاء القادة، كنجاح الشركات التي يديرونها.

وتضم القائمة قادة من قطاعات متنوعة، كالطاقة، والبنوك، والاتصالات، والعقارات. وقد تمكن العديد من هؤلاء الرؤساء التنفيذيين من توجيه شركاتهم خلال فترات صعبة، مستفيدين من التكنولوجيا والاستدامة، لتعزيز الكفاءة والقدرة التنافسية.

كما أدت هذه الشركات دورًا محوريًا في تنويع اقتصادات المنطقة، وجعل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مركزًا عالميًا للأعمال.

وتضم القائمة 100 قائد أعمال من 19 جنسية مختلفة. حيث تصدر الإماراتيون التصنيف بـ27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ 21 قياديًا، ثم السعوديون بـ14 رئيسًا تنفيذيًا.

ويعكس هذا التصنيف توجهًا متزايدًا نحو التوطين، إذ يرأس معظم الشركات الكبرى رؤساء تنفيذيون محليون. بينما يهمين قطاع البنوك على القائمة بـ19 قائد، يليه قطاع العقارات بـ10 قادة مما يعكس الطفرة التي شهدها القطاع خلال العامين الماضيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search