السبت، 06 يوليو 2024

04:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تأتي في توقيت مهم.. جيهان مديح تعلق على زيارة البرهان لمصر

الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر

أميرة السمان

علقت الدكتورة جيهان مديح رئيس حزب مصر أكتوبر، على الزيارة التي يقوم بها الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني لمصر، قائلة: أن زيارة البرهان، تكشف عن حجم دعم الدولة المصرية للسودات الشقيق، وحرصها على عودة الاستقرار به وإنهاء الأزمة السودانية من أجل الشعب الشقيق.

وتابعت "مديح" أن الدعم المصر للسودان الشقيق يظهر من خلال خطابات وتصريحات الرئيس السيسي دائمًا في المؤتمرات الدولية، مؤكدًا دائمًا على ضرورة أن عودة الاستقرار للدولة الشقيقة، من أجل شعبها وإنهاء المعاناة التي يعيشها، الشعب الشقيق.

وأضافت، رئيس حزب مصر أكتوبر، يتحقق ذلك من خلال إيجاد حلول سياسية سليمة تُنهي الأزمة السودانية وتحافظ على البلاد من المعاناة، لفتة إلى أن مصر تبذل جهودًا كبيرة لإنهاء الأزمة السودانية، وعودة الاستقرار في البلد الشقيق وحقن دماء شعبه، إضافة إلى ضرورة تجمع الأطراف والقوى السياسية على مائدة واحدة للحوار وتغليب المصالح العليا للسودان لإنهاء الأزمة.

وأوضحت، أن العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين تجعل القاهرة حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات التي تحقق الاستقرار داخل السودان، لفتة إلى أن دعم مصر الدائم للسودان يدل على الدور المحوري الذي تلعبه الدولة المصرية في المنطقة إضافة إلى الدور التاريخي لعودة الأمن والاستقرار بالأراضي السودانية.