الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

آخر افتكاسات التريند، حفل تخرج يتحول لأولمبياد لشد الشعور (فيديو)

حفلات التخرج ـ أرشيفية

حفلات التخرج ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

في الآونة الأخيرة، انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع فيديو، وثقت وصلات الرقص في حفلات التخرج، حيث تحولت منصات  التخرج الجامعي إلى مسارح لرقص الخريجات والخريجين على أنغام الموسيقي الصاخبة.

فبدلاً من أن نطبق ما تعلمناه في الجامعات، أصبحت منصات التخرج الجامعي ساحات من الرقص الاستعراضي، المقاطع المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، أظهرت فكرة نزع الثقافات والعادات رويداً عن المجتمع المصري.

ولم يقتصر الأمر على تحويل منصات التخرج إلى ساحات رقص، بل تحولت إلى أولمبياد من الخناق.

وخلال الساعات الأخيرة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، لمجموعة من الطالبات الخريجات وهن يتعاركن أثناء حفلة التخرج.

وعلقت الدكتورة سوسن فايد أستاذ علم النفس بالمجلس القومي للبحوث الاجتماعية على حفلات الرقص المنتشرة في حفلات التخرج لـ «الجمهور»: « أن معظم الشباب يحاولون تقمص شخصية الغرب، اعتبار أن هذه الشخصية منفتحة غير مقيدة، فهذه ثقافة واردة مقتبسة من المجتمعات الغربية، علاوة على أن الأهل ليس لديهم مانع على أن فتياتهم يرقصن وسط العامة، فأصبح هناك اعتياد على مثل هذه الوصلات الرقص في حفلات التخرج، حتي الجامعات التي تشرف على تنظيم على حفلات التخرج لم يصبح لديها رقيب وضوابط وقواعد عليها فأصبح الجيل الحالي يري بأن هذا هو حق مكتسب، فهذه الثقافة فرضت نفسها على الأجيال الحالية».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search