السبت، 05 أكتوبر 2024

09:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة تطوير المدينة المنورة تفوز بجائزة الملك سلمان لإنشاء مصليات مؤقتة

المدينة المنورة

المدينة المنورة

أيمن عبدالمنعم

A A

حققت هيئة تطوير المدينة المنورة، اليوم الأربعاء، جائزة ميثاق الملك سلمان، للعمارة بنسختها الأولى في مسار المشاريع غير المبنية، التي توجت بها هيئة فنون العمارة والتصميم، وذلك من خلال مبادرة محراب لإنشاء المصليات المؤقتة على الطرق السريعة بالمدينة المنورة.

المصليات المؤقتة في المدينة المنورة

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن مشروع محراب الذي انطلق في المدينة المنورة يستهدف أن يكون أول وجهة عربية على مستوى المملكة، تعنى بإعداد وتصميم هوية بصرية متكاملة للمصليات والمساجد الصغيرة، للارتقاء بالمشهد الحضري، لتصل جميع مناطق المملكة.

وأوضحت الوكالة، أن عملية دراسة وتطوير المصليات المؤقتة على طرق السفر الرئيسية والفرعية والمنتزهات والأحياء النائية بالمنطقة وإعداد هوية بصرية عمرانية للمصليات والمساجد، تهدف إلى تيسير وتسهيل الصلاة لعابر السبيل وتحسين المشهد الحضري، ما يعزز جودة الحياة ضمن مستهدفات المملكة وفقًا لرؤية المملكة 2030.

المصليات المؤقتة في المدينة المنورة

وأضافت وكالة الأنباء السعودية، أن الجائزة تسهم في تحقيق أهداف ميثاق الملك سلمان، عبر تعزيز المشاريع العمرانية، التي تشمل ثلاثة مسارات، وهي مسار المشاريع المبنية، والمشاريع غير المبنية، ومشاريع الطلاب، كما تسعى إلى تعزيز التخطيط والتصميم الحضري، والتصميم الداخلي وعمارة البيئة، بهدف تحقيق التوازن بين التطور الحديث والأصالة في المملكة العربية السعودية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search