الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

08:05 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس بنك مصر ضمن قائمة أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024

محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر

عبد الرحمن المصري

A A

احتل محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، المركز 47 في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى الرؤساء التنفيذيين في المنطقة 2024.

عُيّن الأتربي رئيسًا لمجلس إدارة بنك مصر في يناير عام 2015، كما يشغل منصب رئيس اتحاد المصارف العربية ورئيس اتحاد بنوك مصر. ولم يتقلد الرجل هذا المنصب إلا بعد مسيرة مصرفية مليئة بالعطاءات منذ عام 1977، بدأها في البنك العربي الإفريقي الدولي.

قائمة فوربس لأقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط 2024

وتستعرض قائمة فوربس «أقوى الرؤساء التنفيذيين في الشرق الأوسط لعام 2024» إنجازات بارزة لهؤلاء القادة، كنجاح الشركات التي يديرونها.

وتضم القائمة قادة من قطاعات متنوعة، كالطاقة، والبنوك، والاتصالات، والعقارات. وقد تمكن العديد من هؤلاء الرؤساء التنفيذيين من توجيه شركاتهم خلال فترات صعبة، مستفيدين من التكنولوجيا والاستدامة، لتعزيز الكفاءة والقدرة التنافسية.

كما أدت هذه الشركات دورًا محوريًا في تنويع اقتصادات المنطقة، وجعل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مركزًا عالميًا للأعمال.

وتضم القائمة 100 قائد أعمال من 19 جنسية مختلفة. حيث تصدر الإماراتيون التصنيف بـ27 رئيسًا تنفيذيًا، يليهم المصريون بـ 21 قياديًا، ثم السعوديون بـ14 رئيسًا تنفيذيًا.

ويعكس هذا التصنيف توجهًا متزايدًا نحو التوطين، إذ يرأس معظم الشركات الكبرى رؤساء تنفيذيون محليون. بينما يهمين قطاع البنوك على القائمة بـ19 قائد، يليه قطاع العقارات بـ10 قادة مما يعكس الطفرة التي شهدها القطاع خلال العامين الماضيين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search