الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:37 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 30 فلسطينيا في أقل من 12 ساعة

غزة تحت القصف ـ أرشيفية

غزة تحت القصف ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، عن استشهاد 30 فلسطينيا في أقل من 12 ساعة، مشيرة إلى وصول جثامينهم لمستشفى ناصر الطبي جراء سلسلة غارات للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح الفلسطينية.

استشهاد ما يقارب الـ40 ألف شهيداً

وفي سياق العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي دخل يومه الـ313، والذي أسفر عن استشهاد ما يقارب الـ40 ألف شهيداً، وإصابة 92294 فلسطينياً.

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، قرارات حكومة الاحتلال التي تكرس التوسع في بناء المستوطنات تحد صارخ وانتهاك جسيم للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية، عقب إقرار حكومة الاحتلال مخطط لتوسيع بؤرة استيطانية جديدة على أراضٍ قرب بيت لحم، والولجة، وحوسان، والمدرجة على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر في منظمة التربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

 إجراءات الاحتلال تقوض كل فرص تحقيق السلام

وأكدت  السفير سفيان القضاة  الناطق الرسمي باسم الوزارة في بيان على أن إجراءات الاحتلال التي تقوض كل فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين الذي يلبي حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

وشدد السفير القضاة، على ضرورة امتثال إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال، بمسؤولياتها وفقاً للقانون الدولي، والكف عن خططها الاستيطانية التي تستهدف الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين وممتلكاتهم وتهجيرهم منها.

الأردن يطالب المجتمع الدولي بضرورة وقف العدوان على غزة

وجدد السفير القضاة، دعوته للمجتمع الدولي بضرورة التحرك بشكلٍ فوريٍ وفاعل لوقف الإجراءات الإسرائيلية الأحادية اللاشرعية واللاقانونية، مؤكداً أن مثل هذه الإجراءات التي تتزامن مع الحرب العدوانية المستعرة، والتي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، تدفع نحو المزيد من التدهور والتصعيد الذي تتحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة عنه.

ويعيش قطاع غزة، أيام عصيبة بعد أن سعي الاحتلال فيه الفساد، وسط تنديد دولي بضرورة وقف حمام الدم في غزة، حيث طالبت دول عدة بوقف العدوان على القطاع.

ومن ناحية الاحتلال الإسرائيلي، أفاد وسائل إعلام عبرية باجتماع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو،  اليوم مع فريق التفاوض لتحديد صلاحيات الوفد قبل مغادرته لمفاوضات الغد، المقرر عقدها في الدوحة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search