الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

09:00 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تصعيد أوكراني ضد روسيا، إنشاء منطقة عازلة في كورسك (فيديو)

صورة تعبيرية للحرب الروسية الأوكرانية

صورة تعبيرية للحرب الروسية الأوكرانية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وكالة الأنباء الفرنسية، اليوم الأربعاء، أن أوكرانيا ستنشئ منطقة عازلة في كورسك الروسية، وذلك في إطار التصعيد الذي تشنه أوكرانيا في المنطقة الروسية.

ومن جانبها، قالت إيرينا فيريششوك نائب رئيس الوزراء الأوكراني إن أوكرانيا ستسمح بإجلاء المدنيين من منطقة كورسك الروسية إلى روسيا وأوكرانيا وستسمح للمنظمات الإنسانية الدولية بالدخول إلى المنطقة التي شنت فيها قواتها هجوما كبيرا.

أوكرانيا تخطط لفتح ممرات إنسانية

وقالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني: «تخطط قواتنا العسكرية لفتح ممرات إنسانية لإجلاء المدنيين: سواء في اتجاه روسيا أو أوكرانيا».

وقال وزير الداخلية الأوكراني إيغور كليمنكو على منصة أكس: «إن إنشاء منطقة عازلة في منطقة كورسك هو خطوة لحماية مجتمعاتنا الحدودية من القصف الروسي».

ومن جانبه، قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن قوات كييف تواصل التقدم في منطقة كورسك الروسية وأنها تقدمت مسافة 1-2 كيلومتر في اتجاهات مختلفة منذ بداية اليوم.

وفي مقطع فيديو، نشر على حسابه بمنصة أكس، ظهر زيلينسكي وهو يتحدث عبر رابط فيديو مع قائده الأعلى، أوليكساندر سيرسكي، الذي قال إن القوات الأوكرانية أسرت 100 أسير حرب روسي خلال التوغل عبر الحدود اليوم.

تفاصيل بدء اختراق الجنود الأوكرانيين الحدود الروسية

اخترق آلاف الجنود الأوكرانيين الحدود الروسية في الساعات الأولى من صباح السادس من أغسطس إلى منطقة كورسك بغرب روسيا، وهو ما وصفه الرئيس فلاديمير بوتين بأنه استفزاز كبير يهدف إلى الحصول على موقف أقوى في الحرب الروسية الأوكرانية في المستقبل.

وفي إحراج لروسيا، استولت أوكرانيا على جزء من كورسك، ورغم أن بوتين قال إن الجيش الروسي سوف يدفع القوات الأوكرانية للخارج، فإن المعارك العنيفة فشلت حتى الآن في طردهم.

 روسيا تدمر 117 طائرة بدون طيار أوكرانية

قالت روسيا إنها دمرت 117 طائرة بدون طيار أوكرانية في روسيا خلال الليل، معظمها في مناطق كورسك وفورونيج وبيلغورود ونيجني نوفغورود.

وقالت إن صواريخ أسقطت أيضا وأظهرت قاذفات سوخوي سو-34 وهي تقصف مواقع أوكرانية في كورسك.

وقال القادة الروس إن الجبهة في كورسك استقرت، على الرغم من أن زيلينسكي قال إن قواته تواصل التقدم هناك وأمر جنرالاته بتطوير "الخطوات الرئيسية" التالية في العملية.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search