السبت، 06 يوليو 2024

04:08 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

وزير الأوقاف والمفتي يناقشان تسيير القوافل الدعوية المشتركة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

نشوى حسن

قدم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، التهنئة للدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، بثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالمد لفضيلته لمدة عام، متمنيًا له ولدار الإفتاء المصرية كل التوفيق.

وجاء ذلك خلال استقبال مفتي الجمهورية للدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023، بدار الإفتاء المصرية.

وأعرب وزير الأوقاف عن سعادته بالتعاون المثمر والمستمر بين وزارة الأوقاف المصرية ودار الإفتاء المصرية في خدمة قضايا الدين والوطن، كما أشار إلى ما يتم تنفيذه من البرامج التدريبية المشتركة.

ورحب مفتي الجمهورية بوزير الأوقاف، مؤكدًا أنه دائمًا ما يقدم في محاضراته الكثير من الأفكار المستنيرة المتقدمة في فهم النص الشرعي.

كما ناقش «جمعة»، مع الدكتور شوقي علام تسيير القوافل العلمية الدعوية المشتركة بين الأزهر الشريف والأوقاف ودار الإفتاء المصرية لمحافظة شمال سيناء، بواقع قافلة كل أسبوع لشمال سيناء تضم 12 عالمًا من بينهم خمسة من الأزهر الشريف، وخمسة من وزارة الأوقاف، واثنين من دار الإفتاء المصرية، ويأتي ذلك في ضوء اهتمام الدولة البالغ بسيناء.

جانب من اللقاء

ومن جانب آخر، تفقد «جمعة»، أمس الإثنين 28 من أغسطس 2023، أعمال تطوير مسجد السيدة زينب رضي الله عنها بالقاهرة، كما وجه الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمام سيادته بعمارة بيوت الله عز وجل بصفة عامة ومساجد آل البيت بصفة خاصة، كما أعرب عن شكره للهيئة الهندسية للقوات المسلحة على جهودها العظيمة في تطوير مساجد آل البيت سواء ما تم في مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه ومسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها، وما يتم في مسجد السيدة زينب رضي الله عنها.

وأشاد وزير الأوقاف، بدقة أعمال التطوير، مشيرًا إلى أن مصر تسجل صفحات مضيئة في بناء وتطوير وعمارة المساجد.