الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم: تقسيم مادة علم النفس على الصفين الأول والثاني الثانوي (إنفو جراف)

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

هاجر موسى

A A

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لم يتم إلغاء أي مادة من المواد، ولكن سيكون هناك مواد خارج المجموع، كاللغة الأجنبية الثانية، موضحًا أن المواد الأساسية لها عدد ساعات دراسية معينة، في حين أن المواد خارج المجموع لها عدد ساعات مختلفة، حيث أنه لكي يتم حسابها كساعة معتمدة لابد من أن تتخطي الـ130 ساعة تدريسية.

وأوضح الوزير، أن النظام السابق كان فيه 10 مواد، ولكن كان صعب الوصول للساعات المعتمدة، مشيرًا إلى أن مادة علم النفس ستدرس في الصف الأول والثاني الثانوي فهي مواد مقسمة على العامين.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي ترأسه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بحضور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للإعلان عن كافة التفاصيل الجديدة للهيكلة الجديدة لنظام الثانوية العامة.

أربعة مسارات رئيسية لطلاب الثانوية العامة

وتعتمد الهيكلة الجديدة على تقديم أربعة مسارات رئيسية للطلاب، ما يُعد نقلة نوعية في طريقة اختيار المواد الدراسية والتوجه الأكاديمي وفق مصادر مطلعة بالوزارة.

12 مادة قائمة المواد الاختيارية

ووفقًا للمصادر، تضم قائمة المواد الاختيارية 12 مادة مختلفة تشمل: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، الجغرافيا، علم النفس، الاقتصاد، الفلسفة، الجيولوجيا، ريادة الأعمال، التاريخ، والذكاء الاصطناعي، هذه المواد تتيح للطالب حرية كبيرة في تشكيل برنامجه الدراسي بما يتناسب مع اهتماماته الأكاديمية.

لتطوير التعليم الثانوي

وتُعد هذه الهيكلة جزءً من رؤية شاملة لتطوير التعليم الثانوي، ومن المتوقع أن تثير هذه التغييرات نقاشًا واسعًا بين خبراء التعليم وأولياء الأمور، لا سيما أنها تمثل تحولاً جذريًا في الطريقة التي يتم بها توجيه الطلاب أكاديميًا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search