الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير التعليم يرد على زيادة أسعار مصروفات المدارس الخاصة العام المقبل

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

تسنيم جمال

A A

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، إنه بشأن رفع المدارس الدولية والخاصة للمصاريف، فسيتم تطبيق نفس نسب المصروفات الدراسية على المدارس الخاصة خلال العام الجديد، التي تم تطبيقها على في العام الماضي وذلك طبقًا للقانون.

وعلق وزير التربية والعليم على مشروع تطوير الثانوية العامة قائلاً: «العالم يتطور بسرعة كبيرة، وكل وقت جديد يتم استحداث أمر جديد»، مشيرًا إلى أن التعليم يتطور في مختلف دول العالم، ونحن نرى هذا التطور، مؤكدًا ان كل تطوير في التعليم، سنتطور معه.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء اليوم الأربعاء،  بحضور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لعرض خطة الوزارة لمواجهة التحديات المختلفة.

أنشطة تحفيزية للقضاء على الغياب بالمدارس

وأكد وزير التربية و التعليم في وقت لاحق وزير أن الوزارة تعمل على إخراج وإنتاج فلسفة تحفيز تساعد على ارتباط الطالب بالمدرسة، والدفع بالطلاب بهدف تحقيق الذات عن طريق تحقيق نجاحات، والتركيز على الأنشطة المدرسية.

ونوّه  الوزير  في هذا الصدد إلى تعديل لائحة الانضباط المدرسي؛ مشيرًا إلى أهمية تطبيق هذه الإجراءات من حيث استرجاع هيبة المعلم وتحسين مهارات الطلاب.

وأكد الوزير على وجود بعض المميزات الأخرى للتغيير في نظام المرحلة الثانوية؛ وهي التأكيد على الهوية الوطنية، وإكساب الطلاب المهارات اللازمة لمتطلبات سوق العمل، والتركيز على دراسة لغة أجنبية واحدة وأساسية وزيادة عدد الحصص المقررة لها في سبيل إتقانها، فضلًا عن استعادة الدور التربوي للمدرسة

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search