الخميس، 19 سبتمبر 2024

01:32 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سؤال بيكرره كل مرة

لو عايز تشتغل مع أغنى رجل في العالم، أعرف أهم أسئلة إيلون ماسك في الإنترفيو

أعرف أسئلة الانترفيو مع إيلون ماسك

أعرف أسئلة الانترفيو مع إيلون ماسك

الزهراء علام

A A

تعتمد مقابلات العمل على مجموعة من الأساليب التي تهدف إلى التعرف على قدرات المتقدمين وصدق إجاباتهم، من بين هذه الأساليب، كشف الملياردير الأمريكي الشهير إيلون ماسك عن سؤال شائع يستخدمه بشكل متكرر خلال مقابلاته لاختيار الموظفين.

سؤال إيلون ماسك المفضل في مقابلات العمل

وأوضح ماسك، أنه يعتمد في مقابلاته على سؤال مفتوح يطلب من المتقدمين التحدث عن أصعب المشكلات التي عملوا على حلها، هذا السؤال يسمح للمتقدم بإظهار تجربته بشكل مفصل، ويعتبر ماسك أن قدرة الشخص على تقديم إجابة دقيقة ومفصلة تشير إلى صدق تجربته.

ماسك واختبار صدق المتقدمين

وتعرف تقنية "إدارة المعلومات غير المتكافئة" بأنها أسلوب في المقابلات يهدف إلى التحقق من صدق المتقدمين من خلال تحليل تفاصيل إجاباتهم، إذا كان المتقدم قادرًا على الإجابة على سؤال ماسك بشكل مفصل ودقيق، فهذا يعني غالبًا أنه يقول الحقيقة، وفقًا لهذه التقنية.

التفاصيل الدقيقة في مقابلات العمل

ووفقًا للباحث كودي بورتر، فإن التفاصيل الصغيرة هي "شريان الحياة" في التحقيقات الجنائية، حيث تمكن المحققين من تحديد ما إذا كان الشهود يقولون الحقيقة. ينطبق هذا المبدأ أيضًا على مقابلات العمل، حيث يمكن أن يكون غياب التفاصيل مؤشرًا على عدم صحة الإجابة.

نظرة ماسك الفريدة في التوظيف

وتتميز عملية التوظيف الخاصة بإيلون ماسك بالتركيز على القدرة الاستثنائية بدلًا من الشهادات الأكاديمية، يفضل ماسك البحث عن دليل ملموس على الإنجازات الاستثنائية لدى المتقدمين، مؤكدًا أن سجل الإنجازات السابق قد يكون مؤشرًا قويًا على النجاح المستقبلي.

سبب تكرار ماسك نفس السؤال في كل مقابلة

ويعتمد ماسك على طرح نفس السؤال لكل شخص يجري معه مقابلة لأنه يعتقد أن الكذب في السيرة الذاتية قد يكون سهلاً، لكن من الصعب على المتقدم اختلاق كذبة مفصلة عند سؤاله مباشرة عن تفاصيل محددة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search