الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

07:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصادر: إضافة الإحصاء للمواد المضافة للمجموع وحذف الفلسفة والمنطق (خاص)

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

مصعب فرج

A A

كشفت مصادر مُطلعة عن قرار بإضافة مادة الإحصاء إلى قائمة المواد المضافة للمجموع لطلاب الثانوية العامة في شعبة الأدبي، ابتداءً من العام الدراسي 2024-2025. 

5 مواد لكل شعبة، خريطة المواد الدراسية لنظام الثانوية العامة الجديد

وأكدت المصادر أن المواد المقررة على طلاب شعبة الأدبي ستشمل، اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، والإحصاء، مع حذف مادتي الفلسفة والمنطق من المنهج.

أما بالنسبة لشعبة العلوم في نظام الثانوية العامة الجديد، فستشمل المواد، اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، والفيزياء، وبالنسبة لشعبة الرياضيات، ستشمل المواد، اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، والفيزياء.

وأوضحت المصادر، أنه سيتم إدخال تعديلات محدودة على الخطة الدراسية الحالية التي تم تطبيقها في العام 2023-2024، مع إجراء مراجعة دقيقة للمناهج الدراسية بهدف تقييمها في ضوء نواتج التعلم، هذا بالإضافة إلى مراجعة المحتوى المعرفي لضمان عدم تكراره، وتحديثه عند الضرورة، ودمج ما يمكن دمجه من معارف لتحقيق نواتج تعلم أكثر فعالية.

وأشارت المصادر، إلى أن الخطوة الأولى في هذه التعديلات تركز على إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي وتوزيعه بشكل متوازن، بما لا يشكل عبئًا معرفيًا على الطالب، وذلك بهدف الارتقاء بجودة العملية التعليمية ومستواها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد 2024-2025 موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا لينك التظلمات الثانوية العامة، بالاضافه لإمتحانات الدور الثاني للشهادة، ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search