الأحد، 07 يوليو 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الكرملين»: حضور فلاديمر بوتين لجنازة قائد «فاجنر» أمر لن يحدث

الكرملين

الكرملين

أيمن عبدالمنعم

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي فلاديمر بوتين لن يحضر جنازة قائد قوات فاجنر يفجيني بريجوجين، موضحًا أن الكرملين لا يملك معلومات حول موعد جنازته.

وقال بيسكوف في بيان له، أن الكرملين ليس لديه أي معلومات محددة حول جنازة بريجوجين قائد قوات فاجنر، وأن حضور بوتين للجنازة أمر غير متوقع.

وكان بيسكوف قد أعلن في وقت سابق قبيل ذلك البيان، أنه لا يعرف المدة التي تحتاجه التحقيقات، للوقوف على أسباب سقوط الطائرة التي كان على متنها قائد المجموعة شبه العسكرية «فاجنر»، وأضاف حينها أن جدول أعمال بوتين مزدحم بشكل عام، وأن الجنازة لم يحدد لها موعد رسمي حتى الآن.

يذكر أن قائد قوات فاجنر يفجيني بريجوجين، كان على متن الطائرة التي تعرضت لحادثة سقوط بالقرب من مدينة موسكو، والتي كانت متجهة إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، وقد أعلنت الجهات الرسمية أن قائد فاجنر لقي مصرعه عقب حادث الطائرة، كانت الطائرة تقل قائد المجموعة وستة من مرافقيه بالإضافة إلى ثلاثة من طاقم الطائرة.

وعلى صعيد آخر قال المتحدث باسم الكرملين في البيان ذاته، أن الرئيس الروسي إلتقى بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتر، موضحًا أن اللقاء لم يتناول الحديث عن العقوبات الغربية التي فُرضت على موسكو وأن كييف تستدرج الغرب للدخول مع حرب مباشرة مع موسكو على هامش العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا.