الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

نصب على المواطنين، سقوط صاحب شركة سفر إلى الخارج في مدينة نصر

المضبوطات

المضبوطات

أمة الله عمرو

A A

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بمديرية أمن القاهرة، بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، تنسيقا مع قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائي بالإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من ضبط شخص “له معلومات جنائية سابقة”، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بزعم قدرته على تسفيرهم للخارج.
 

ضبط شخص يزاول مهنة النصب والاحتيال على المواطنين

وكانت البداية، عندما ورد قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغا بمعلومات من عدد من الأشخاص تفيد بتضررهم من آخر، بالنصب والاحتيال عليهم، من خلال نشر العديد من الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد قدرته على توفير حجز تذاكر شركات الطيران بأسعار مميزة، وتسهيل إجراءات الأوراق المطلوبة، لتسفيرهم في الخارج.

وعلى الفور قامت مجموعة من الأجهزة الأمنية في الإدارة العامة لجرائم الأموال العامة، بقطاع الشرطة المتخصصة، حول الواقعة، وتم ثبوت قيام “شخص”، بإنشاء وإدارة شركة وترويج إعلانات لها على فيس بوك، بشأن تسفير المواطنين للخارج، وعقب تقنين الإجراءات وجمع المعلومات والبحث والفحص تم استهداف مقر الشخص المُشار إليها.


 

ضبط شخص يدير شركة وصفحة سفر للخارج في مدينة نصر

وجرى إلقاء القبض على صاحبها، وعلى فتاتين تعملان سكرتريا بالشركة، وبتفتيش المقر في تواجدهما تم العثور على "جواز سفر خاص بأحد المواطنين - عدد من عقود العمل والإتفاق للسفر لعدد من الدول - أكلاشيه باسم الشركة- دفتر عقود اتفاق للعمل بالخارج يحمل إسم الشركة - مبلغ مالي" من متحصلات التعامل مع راغبي السفر"- هاتف محمل يستخدم فى التواصل مع عملاء الشركة".


اعترافات بإنشاء شركة خاصة لتسفير المواطنين بالخارج

 

وبمواجهته عن المنشورات الخاصة بالسفر للخارج، وعن إنشاء مقر الشركة، كما أقر بأنه المسؤول عن الصفحة بالكامل، واعترف بممارسته 10 وقائع مماثلة سابقة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، واتخاذ الإجراءات القانونية، وتم تولي النيابة العامة مباشرة التحقيقات.



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

نتيجة الثانوية العامة 2024 في موقع الجمهور، يقدم موقعنا الإخباري خدمة لكل أولياء الأمور وطلاب شهادة الصف الثالث الثانوي العام، حصريا الرابط الرسمي للحصول علي النتيجة ودرجاتك بكل سهولة من خلال خانة الاسم ورقم الجلوس ونرصد لكم تنسيق الكليات والجامعات والمعاهد لعام 2024، بالإضافة لاختبارات القدرات وكيفية التقديم عقب الإعلان عن النتائج.

search