الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال الإسرائيلي يصعد انتهاكاته في الضفة، استشهاد 5 فلسطينيين

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

صعّد الاحتلال من انتهاكاته لمدن الضفة العربية، إذ شن عدوانا على مدينة طوباس اليوم الأربعاء، أسفر عن استشهاد 5 شباب فلسطينيين.

استشهاد 5 فلسطينيين في الضفة الغربية

وأكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهاد خمسة شباب فلسطينيين، اليوم، واحتجاز الاحتلال جثامينهم، إذ استُشهد أربعة شبان في بلدة طمون خلال قصف نفذته طائرة مسيرة، فيما استُشهد الشاب فايز فواز دراغمة في ساعات الصباح بعد محاصرة منزله، فيما تواصل قوات الاحتلال اقتحامها لمدينة طوباس وبلدة طمون منذ ساعات الفجر، وسط مواجهات متواصلة، وتحليق مكثف لطائرات الاستطلاع المسيرة.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال نفذت فجرا، عمليات اقتحام وتفتيش طالت أكثر من عشرة منازل في طمون، واعتقلت الشاب ناصر علي حمد بني عودة، للضغط على شقيقه الأسير المحرر لتسليم نفسه، موضحا أن قوات الاحتلال تواصل تنفيذ عمليات مداهمة لمنازل المواطنين في مدينة طوباس، واعتقلت الشابين محمد عبد الفتاح دراغمة، وأحمد سامي أبو عامر.

ومنذ الليلة الماضية، استُشهد 6 فلسطينيين في عناتا وطوباس وطمون، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية إلى 630 منذ السابع من أكتوبر 2023، من بينهم 146 طفلا و9 نساء.

 

الاحتلال يهدم 4 مساكن وثلاث منشآت جنوب الخليل

 

وفي سياق متصل هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أربعة مساكن وخيمة ومنشأتين في مسافر يطا جنوب الخليل، حيث اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي تجمع "أم الخير" في مسافر يطا، وهدمت بالجرافات أربعة مساكن وخيمة ومنشأتين "كرفانات"، للمواطن ياسر الهذالين وأبنائه عدي، وأنيس، وعلي، وشردت 30 شخصا من أفراد عائلاتهم إلى العراء.

كما شملت عمليات الهدم تدمير شبكات وخزانات للمياه ووحدات للطاقة الشمسية، وقبلها بشهرين هدمت قوات الاحتلال منزلا وخيمة وبركسا للمواطن الهذالين، ضمن عملية هدم واسعة طالت تجمع "أم الخير"، وطالت 11 منزلا ومسكنا وعددا من الخيام والمنشآت، كما صعدت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة عمليات الهدم في مسافر يطا بشكل كبير، وذلك ضمن خطة استعمارية يسعى اليمين الإسرائيلي المتطرف إلى تنفيذها، وتهدف إلى تهجير الأهالي من تلك المناطق لصالح عمليات التوسع الاستعماري.

ونفذ الاحتلال خلال شهر يوليو الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 غير مأهولة، و12 منشأة زراعية، كما أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى في محافظات الضفة، بحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search