الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:38 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دمج الكيمياء والفيزياء، التفاصيل الجديدة لهيكلة نظام الثانوية العامة (إنفو جراف)

نظام الثانوية العامة الجديد (إنفو جراف)

نظام الثانوية العامة الجديد (إنفو جراف)

محمد الداوي

A A

قال مصدر حكومي مطلع، إنه سيتم دمج الكيمياء والفيزياء في مادة  علوم متكاملة للصف الأول الثانوي، في نظام الثانوية العامة الجديد المزمع الإعلان عنه اليوم.

وأضاف المصدر لـ«إكسترا نيوز»، أن إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع للصف الأول الثانوي بعد الدمج هي 6 مواد.

وتابع: اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب فقط ولا تضاف إلى المجموع، مشيرا إلى أن وزير التربية والتعليم سيعلن اليوم عن القضاء نهائيا على مشكلة الكثافة الطلابية في الفصول وآلية التنفيذ.

ويستعرض موقع الجمهور (إنفو جراف) بكافة التفاصيل الجديدة لهيكلة نظام الثانوية العامة.

مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء بشأن نظام الثانوية العامة الجديد
 

يعقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مؤتمرا صحفيا اليوم بحضور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك عقب اجتماع الحكومة بمقر العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر أن يعرض وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر خطة الوزارة لمواجهة التحديات المختلفة ونظام الثانوية العامة الجديد الذي يتضمن دمج عددًا من المواد.

وتشهد مرحلة الثانوية العامة في مصر، بناءً على المقترح المقدم من محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، تغييرات جذرية تعكس تحولاً عميقاً في نظام التعليم الثانوي.

تمثل هذه التعديلات تغييراً كبيراً يُعد بمثابة «انقلاب» في طريقة تقييم الطلاب وتحسين جودة التعليم، وتشمل أبرز التعديلات تقليص عدد المواد الدراسية المقررة لكل شعبة إلى أربع أو خمس مواد، بالإضافة إلى إلغاء المواد التي لا تُضاف إلى المجموع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search