الجمعة، 04 أكتوبر 2024

10:21 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«السلع التموينية» تبدأ التعاقد علي 35 شحنة قمح، تفاصيل

القمح المصري - أرشيفية

القمح المصري - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

بدأت هيئة السلع التموينية التعاقد على 35 شحنة قمح زنة 70 ألف طن لكل شحنة، لتعزيز الاحتياطي الأستراتيجي من القمح خلال الفترة المقبلة، إذ انخفض المخزون الاستراتيجي من القمح لـ 4 أشهر، على الرغم من استيراد الهيئة لـ 280 ألف طن قمح من أصل 3.8 مليون طن كانت قد استهدفتها الهيئة من ممارسة دولية أعلنت عنها في وقت سابق.

 

تعطل ممارسة توريد 3.8 مليون طن لأسباب غير معلومة

كانت هيئة السلع التموينية قد أعلنت عن ممارسة دولية لاستيراد 3.8 مليون طن قمح انتهى العطاء الخاص بها منذ يومين، حيث لم تتمكن الهيئة سوى باستيراد 280 ألف طن قمح فقط، لأسباب لم توضحها الهيئة، وسط توقعات من مشترين دوليين بأن السبب هو طريقة السداد الخاصة بثمن الممارسة.

هيئة السلع تبدأ التعاقد على 35 شحنة قمح بفترات سداد متأخرة

من جانب آخر، بدأت هيئة السلع استطلاع عدة موردين دوليين بأسواق روسيا - فرنسا- رومانيا - بلغاريا، لتوريد 35 شحنة قمح زنة 70 ألف طن لكل شحنة، على أن يتم تسليم الشحنات بداية من أكتوبر المقبل حتى الربع الأول من 2025، بشكل متتابع.

 

احتياطات السلع الاستراتيجية آمن

كشف حسام الجراحي رئيس هيئة السلع التموينية، أن الرصيد الاستراتيجي من السكر يكفي لـ 13.5 شهر، فيما يكفي رصيد القمح لـ6.3 شهر، ويكفي الزيت التمويني لـ 6.3 شهر.

 

تأمين احتياجات السلع لـ 6 أشهر على الأقل

قال «الجراحي» لـ"الجمهور"، نستهدف توفير احتياطي استراتيجي من السلع الثلاث الرئيسية (القمح - الزيت - السكر) لمدة لا تقل عن 6 أشهر، مضيفاً «نعمل على تعزيز الأرصدة بشكل دوري ومن خلال التنسيق الكامل مع الدكتور شريف فاروق وزير التموين».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search